آخر الأخبار
قرار جديد من بنك السودان بشأن مصرف أبوظبي الإسلامي تحديات سعر الصرف على طاولة اجتماع حكومي برئاسة جبريل إبراهيم ضبط شبكة لترويج «الآيس» بكرري البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة

رئيس الوزراء يعود إلى البلاد

متابعات: الوجهة 24

عاد إلى البلاد اليوم رئيس الوزراء، الدكتور كامل إدريس، عقب زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية استغرقت يومين، حيث كان في استقباله بمطار بورتسودان وزراء المالية د. جبريل إبراهيم، والصناعة والتجارة محاسن علي يعقوب، إلى جانب عدد من المسؤولين.

وقال وزير الثقافة والإعلام والسياحة، الأستاذ خالد الإعيسر، في تصريحات صحفية، إن الزيارة كانت ناجحة وأدت غرضها، مشيرًا إلى أنها تضمنت عددًا من اللقاءات والفعاليات والاجتماعات المهمة، مؤكّدًا أن الزيارة جاءت في التوقيت المناسب وستكون لها آثار إيجابية مستقبلية.

وأوضح الإعيسر أن الوفد برئاسة د. كامل إدريس أجرى مباحثات مشتركة مع الجانب المصري برئاسة رئيس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي، تناولت عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية مياه النيل، وكيفية تحقيق الأمن والاستقرار في السودان، وحماية الدولة من الخروقات الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن د. كامل إدريس التقى معالي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعددًا من الوزراء المصريين، من بينهم وزراء الخارجية والثقافة والسياحة، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين، مؤكّدًا نجاح هذه اللقاءات.

وأضاف الإعيسر أن موقف القيادة المصرية كان مشحونًا بالحماس والتأييد لقضايا السودان، حيث لمس الوفد خلال الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي جدية مصر في دعم قضايا وهموم الشعب السوداني.

كما أسفرت المباحثات بين الوزراء عن عدد من الاتفاقيات المهمة التي تهدف إلى تحسين أوضاع الجالية السودانية في مصر، خصوصًا في مجالات التعليم والإقامة، إلى جانب دعم مشروعات السودان على المستويين الإقليمي والدولي.

وذكر الإعيسر أن المباحثات شملت أيضًا بحث قضية الربط الكهربائي والتعاون المشترك في هذا المجال.

وأكد أن الزيارة تخللت لقاءات مع النخب السودانية في دار السفارة المصرية، حيث تم التباحث حول هموم الجالية، كما التقى رئيس الوزراء لفيفًا من الإعلاميين السودانيين، وبحث معهم سبل العمل المشترك لخدمة المشروع الوطني السوداني وقضايا الجالية في الخارج.

قد يعجبك ايضا