آخر الأخبار
بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية

المالية توجه بتحصيل فوري لضريبة الاتصالات

متابعات : الوجهة 24

وجه وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم بتنفيذ قرار التحصيل المباشر لضريبة القيمة المضافة بنسبة 40% على الخدمات التي يقدمها قطاع الاتصالات، على أن يتم توريدها فور إجراء أي معاملة في حساب الحكومة بالقطاع المصرفي.

وأكد الوزير، خلال اجتماع موسع اليوم بمقر الوزارة بمشاركة وزير الاتصالات والتحول الرقمي م. أحمد الدرديري غندور، ووكيل وزارة المالية، ووكيل وزارة الاتصالات، وأمين عام ديوان الضرائب، وممثلي شركات الاتصالات، حرص الوزارة على تحصيل إيرادات الدولة في وقتها لتحقيق أهداف حشد الموارد والإنفاق على الأولويات.

من جانبه، شدد وزير الاتصالات والتحول الرقمي على أهمية الاستفادة من التطبيقات المصرفية والتنسيق مع شركات الاتصالات لتسهيل تحصيل نصيب الحكومة وتذليل أي صعوبات قد تواجه ذلك.

وتم الاتفاق على ضرورة الالتزام بقرار وزير المالية السابق بشأن استقطاع النسبة المحددة للحكومة من معاملات الشركات وسدادها إلكترونياً، إضافة إلى تشكيل فريق عمل من المختصين لتنفيذ القرار في أقرب وقت.

قد يعجبك ايضا