آخر الأخبار
بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية

إغلاق مقر أمانة حكومة المليشيا بـ”نيالا” 

متابعات: الوجهة 24

أفادت مصادر متطابقة وشهود عيان عن اخلاء جزئي لمقر أمانة الحكومة بولاية جنوب دارفور، عقب هجمات الطائرات المسيرة التي تعرضت لها خلال الفترة القليلة الماضية.

وكانت غارات بواسطة طائرة مسيرة استهدفت الجزء الشمالي من مبنى أمانة الحكومة التي تتخذها الإدارة المدنية التابعة لقوات الدعم السريع مقرًا لها، وذلك مطلع سبتمبر الجاري مما أدى إلى مقتل عدد من المدنين بينهم طفلين.

وقالت مصادر متطابقة لـ”دارفور24″ إن توجيهات صدرت بنقل لقاءات واجتماعات الإدارة المدنية إلى مواقع حكومية أخرى بدلًا عن مباني الأمانة التي مقر دائم لعقد الاجتماعات ومزاولة الأنشطة الحكومية.

وكشف أحد الموظفين بالأمانة تحفظ على ذكر اسمه لـ”دارفور24″ عن تقليل ساعات العمل عقب القصف الجوي الذي طال الأمانة، موضخًا أن الموظفين يحضرون يوميًا عند الساعة 8 صباحًا ثم يعودون إلى منازلهم مابين الساعة 10 الى 11 صباحا، فضلًا عن افراغ الأمانة من أصحاب المطاعم والقهاوي.

إلى ذلك قال شهود عيان لـ”دارفور24″ إن أبواب الأمانة العامة بالاتجاه الغربي ظلت مغلقة تمامة منذ استهدافها بالهجمات، فضلا عن غياب الحراسات من عناصر الشرطة الفيدرالية في البوابة، مشيرين إلى وجود عربة قتالية واحدة داخل الأمانة.

في السياق ذكرت ثلاثة مصادر لـ”دارفور24″ أن اجتماعات ولقاءات رئيس الوزراء وحاكم إقليم دارفور في حكومة تأسيس كانت تعقد داخل مقر الأمانة كان قبل الضربة بساعات، مشيرة إلى أن هنالك أداء قسم لعدد من المدراء التنفيذيين في ذات اليوم قبل وقوع الانفجار.

وكانت الإدارة المدنية أعادت في مطلع العام الجاري فتح مقر أمانة الحكومة الولائية التي تقع في سوق نيالا الكبير وجوار مقر قيادة الجيش السابق، واتخذتها مقراً لأنشطتها، وذلك بعد عامين من اغلاقها بفعل المعارك التى شهدتها المدينة.

قد يعجبك ايضا