رسالة مؤثرة من مقاومة لجان الفاشر .. كل شئ قد صمت
متابعات: الوجهة 24
بعثت لجان مقاومة الفاشر رسالة مؤثرة عقب سقوط المدينة على يد مليشيا الدعم السريع، مطالبة بعدم القلق جراء الأوضاع في الفاشر أو المناداة بفك حصارها، لأن كل شئ قد صمت.
نص الرسالة..
“لا تقلقوا”
لا تقلقوا….
لن تصلكم بعد اليوم مناشداتٌ بفكِّ حصار الفاشر
ولا نداءاتٌ لإنزال الغذاء والدواء من السماء
لا للطفل الجائع، ولا للمرأة المرتجفة
ولا للشيخ الذي أنهكه الصبر والعطش
لا تقلقوا…..
كل شيء هنا قد صمت
صوت النفس الأخير
رمق الحياة الذي كان يقاوم
الأنين، الدعاء، حتى صدى الرصاص… خمد.
لا تقلقوا، فالفاشر لم تعد تزعجكم بأنينها،
لم تعد تصرخ في مسامع العالم
لقد قاتلت وحدها
وقفت كالطود في وجه جحافل الجنجويد،
دافعت عن شرف الوطن
ثم سقطت… ولكنها سقطت واقفة
فلا تقلقوا
الفاشر انتهت… ولكنها علمت التاريخ معنى الصمود
ومعنى أن تموت مدينةٌ بشرفٍ،
ولا تعيشُ أمةٌ بخوف.