المليشيا تصفي المرضى والمصابين بمستشفيات الفاشر
متابعات: الوجهة 24
قالت شبكة أطباء السودان أن مليشيا الدعم السريع أقدمت على تصفية المرضى والمصابين داخل مستشفيات الفاشر.
واوضحت في بيان أن المليشيا قامت بقتل كل المتواجدين داخل المستشفى السعودي من مرضى ومرافقين وكل من وجدته داخل عنابر المرضى.
ولفتت إلى أن المستشفيات بمدينة الفاشر تحولت إلى مجازر بشرية تحت أيدي الدعم السريع التي قالت إنها لا تفرّق بين مقاتل ومريض، ولا بين طفل وطبيب.
واكدت الشبكة أن ما حدث اليوم ليس حادثة معزولة، بل حلقة في مسلسل الإبادة الجماعية الممنهجة التي تنفذها الدعم السريع ضد المدنيين بدارفور، وسط صمت دولي مريب ومخزٍ.
وحملت الدعم السريع وقادتها المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء، ونعتبر ما حدث جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية تستوجب الملاحقة والعقاب أمام المحاكم الدولية.
ودعت الشبكة الأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، ومجلس الأمن، وكل المنظمات الحقوقية في العالم إلى كسر حاجز الصمت والتحرك الفوري لحماية من تبقّى من الكوادر الطبية والمرضى والمدنيين العزّل في الفاشر ودارفور.