تحذير من مستويات كارثية لسوء التغذية بين نازحي الفاشر
متابعات: الوجهة 24
أطلقت منظمة أطباء بلا حدود، تحذيرات، من تفاقم أزمة سوء التغذية في السودان، بعد أن سجّلت فرقها الطبية في مدينة طويلة بولاية شمال دارفور معدلات مرتفعة بين النازحين من الفاشر.
وقالت في بيان أمس الثلاثاء أن أكثر من 70% من الأطفال دون سن الخامسة يعانون من سوء تغذية حاد، بينما يعاني 35% منهم من سوء تغذية حاد وخيم.
وأشارت إلى أن الفحوص الطبية اظهرت أن 60% من أصل 1130 بالغًا مصابـون بسوء تغذية حاد، من بينهم 37% في حالة حرجة، إلى جانب ارتفاع معدلات سوء التغذية بين النساء الحوامل والمرضعات.