هيئة مياه الخرطوم تنهي مشكلة مياه القيعة وتكشف الأسباب
متابعات: الوجهة 24
فرغت هيئة مياه ولاية الخرطوم، من معالجة انسداد الشبكة بمنطقة القيعة شرق بمنطقة الصالحة جنوبي أم درمان.
وقالت إن الانسداد نجم عن تغلغل جذور أشجار الدِّمس.
وأوضحت الهيئة أن فريق الصيانة بمكتب مياه صالحة تمكن من إزالة كميات كبيرة من الجذور التي تسببت في توقف الإمداد منذ رمضان الماضي.
واستمر انقطاع المياه في المنطقة المتأثرة منذ شهر رمضان الماضي، وتبين أن السبب الرئيسي للخلل هو انسداد حاد في شبكة المياه ناتج عن تغلغل جذور وألياف أشجار الدِّمس.