الكشف عن تورط إثيوبيا في نقل مقاتلين إلى محور النيل الأزرق
متابعات : الوجهة 24
أعلن القيادي ضيف الله آدم انشقاقه عن مليشيا الدع-م الس-ريع في محور النيل الأزرق، في أول انشقاق يُعلن داخل هذا المحور، وفقاً لتصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء.
وقال آدم، الذي كان يشغل منصب قائد ثاني المجموعة الرابعة التابعة للمليشيا بإقليم النيل الأزرق، إنه يتقدم باعتذار للشعب السوداني عن الانتهاكات التي وقعت خلال الفترة الماضية، داعياً المقاتلين إلى العودة إلى صفوف الجيش السوداني.
وكشف القيادي المنشق، في مقابلة مع قناة “العربية”، عن ما وصفه بعمليات نقل لمقاتلين أجانب من داخل السودان عبر مسارات متعددة، مشيراً إلى أنهم نُقلوا من مدينة نيالا إلى مطار أم جرس في تشاد، ثم جواً إلى إثيوبيا حيث وصلوا إلى مدينة أصوصا، قبل أن يتم نقلهم لاحقاً بحافلات إلى منطقة يابوس.
وأضاف أن تلك العناصر جرى تسليحها وتزويدها بالمعدات القتالية في المنطقة ذاتها، تمهيداً لدفعها إلى إقليم النيل الأزرق لتنفيذ هجمات عسكرية.