آخر الأخبار
مبادرة أممية لتبادل أسرى الحرب بين الحكومة و مليشيا الدعم السريع تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا

إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية

متابعات: الوجهة 24

اعتمدت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها الدوري اليوم برئاسة والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة جملة من الآليات والتدابير التنفيذية الرامية إلى إنفاذ موجهات مجلس الأمن والدفاع الخاصة بإخلاء العاصمة من كافة المظاهر العسكرية.

وشددت اللجنة على ضرورة وضع آلية محكمة لمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماعات المشتركة بين لجنة أمن الولاية ولجان أمن المحليات الخاصة بتعزيز الحالة الأمنية ومحاربة الظواهر السالبة وذلك من خلال رفع درجات التنسيق بين الأجهزة النظامية والأمنية وتكثيف الانتشار الأمني في المواقع الحيوية والأسواق والمرافق الخدمية إلى جانب مواصلة الحملات الأمنية الراتبة التي تستهدف مكافحة الجريمة والتصدي للمهددات الأمنية المختلفة.

واستعرض الاجتماع التقرير ا الجنائي الدوري الخاص بولاية الخرطوم حيث أشار التقرير إلى استقرار ملحوظ في الأحوال الجنائية وانخفاض معدل الجريمة.

وأشادت اللجنة بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في إطار حملاتها المستمرة لمحاربة شبكات الترويج والاتجار بالمخدرات، حيث تمكنت من ضبط (١٦٧٠) قندول حشيش و(٣٨٧٥) حبة مخدرة .

كما اطلعت اللجنة على تقرير أداء الخلية الأمنية والعمليات النوعية التي نفذتها خلال الفترة الماضية والتي أسفرت عن ضبط (٥٨) متهماً من بينهم عناصر متعاونة مع المليشيا المتمردة.

وأشاد الاجتماع بجهود مباحث التموين حيث تمكنت من ضبط (١٢) شاحنة كانت تعمل في تهريب المواد التنموية كما أشادت اللجنة بالجهود التي بذلتها دائرة أمن محلية أم درمان والتي أسفرت عن ضبط (٣) شاحنات أخرى.

قد يعجبك ايضا