آخر الأخبار
الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم السبت يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض مجلس الأمن يناقش تطورات السودان شرطة البحر الأحمر تسلم 5 من أفراد القوات المشتركة للإستخبارات العسكرية  البرهان من داخل مسيد الشيخ أبو قرون: ليس لدينا حلول وسطية أو رمادية وإستراتيجية الحفر بالإبرة ماضية عقوبات أمريكية جديدة على 8 كيانات سودانية العائدون من اللجوء .. والعائدين من التمرد السعودية تحظر دخول مواطني 3 دول أفريقية البرهان يعزي أفورقي في وفاة والدته صلح تاريخي بأمدرمان يطوي قطيعة 10 سنوات ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة في عطبرة السودان على طاولة مجلس الأمن اليوم الجمعة المليشيا تستهدف محطة وقود بالأبيض تفكيك مخزن منهوبات بأمدرمان  إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخائر بالشمالية الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الجمعة صورة صادمة من داخل سجن دقريس تكشف عن أوضاعا إنسانية قاسية أنباء متداولة تثير أزمة قبل مواجهة مصر وإيران في كأس العالم الأمطار تسهم في تخفيف أزمة المياه في الأبيض ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية بكسلا

جبريل إبراهيم يفرض رقابة صارمة على شركات التعدين

متابعات : الوجهة 24

وجه د. جبريل إبراهيم، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، باتخاذ إجراءات حاسمة لتفعيل تطبيق القوانين المنظمة للعلاقة بين الحكومة والشركات العاملة في قطاع التعدين، بما في ذلك شركات الامتياز وتلك العاملة في مخلفات التعدين، مشددًا على ضرورة تحصيل متأخرات الحكومة من الرسوم المستحقة قبل نهاية العام الجاري.

وأعلن الوزير، خلال اجتماعه اليوم بمجمع الوزارات مع وزير المعادن، ووكيل وزارة المالية، ومستشارها القانوني، ومديري عموم وزارة المعادن، أن أي تقسيط أو تأجيل لأقساط التمويل الخاصة بالشركات لن يتم إلا بموافقة وزارة المالية.

وأكد جبريل اهتمام الحكومة بضبط أداء قطاع التعدين، ومراجعة القوانين والتشريعات التي تنظم عمله، بما يحقق الشفافية والمساءلة.

من جانبه، أكد الأستاذ نور الدائم محمد أحمد طه، وزير المعادن، على أهمية إحكام التنسيق مع وزارة المالية في مختلف المستويات، للخروج برؤية موحدة تسهم في تطوير القطاع وتحقيق المصلحة العامة، مشيرًا إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض تقرير مفصل عن أداء القطاع والتحديات التي تواجهه وسبل معالجتها.

بدوره، شدد الأستاذ عبد الله إبراهيم، وكيل وزارة المالية، على ضرورة مراجعة ديون الحكومة على الشركات عبر ديوان المراجعة العامة، إلى جانب مراجعة اتفاقيات الامتياز، وعقود العمل، والإعفاءات الممنوحة للشركات، وأداءها العام، مؤكدًا على أهمية تفعيل نظم الرقابة المالية والمحاسبية على الشركات من مرحلة الاستكشاف وحتى الإنتاج.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي المالية والمعادن لمتابعة الأداء في جميع مراحله، بهدف تعزيز الحوكمة والشفافية في قطاع التعدي

قد يعجبك ايضا