الأُعَيْسِرُ يدعو الإعلامَ الخارجيَّ إلى التعاملِ بحذرٍ
متابعات : الوجهة 24
أكد وزير الثقافة والإعلام والسياحة، الأستاذ خالد الإعيسر، التزام حكومة الأمل بتوفير بيئة مناسبة لعمل وسائل الإعلام الأجنبية في السودان، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالضوابط المهنية التي تراعي قضايا الأمن القومي ولا تتعارض مع شواغل الدولة الأمنية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير بمكتبه في مدينة بورتسودان اليوم، بحضور وكيل وزارة الإعلام، الأستاذة سمية الهادي، مع عدد من مسؤولي ومراسلي ومندوبي وسائل الإعلام الأجنبية العاملة بالبلاد.
وأشار الوزير إلى أن السودان يمر بمرحلة حرجة ويخوض حربًا وجودية، مما يستوجب التعامل بحذر ومسؤولية مع القضايا المرتبطة بالأمن القومي في التغطيات الإعلامية.
وخلال الاجتماع، طرح ممثلو وسائل الإعلام الأجنبية عددًا من التحديات التي تواجههم، خاصة في ولاية البحر الأحمر، مطالبين بتقديم مزيد من التسهيلات والدعم من قبل الوزارة لتمكينهم من أداء مهامهم بكفاءة.
واتفق الجانبان على تعزيز قنوات التنسيق والتواصل المباشر بين وسائل الإعلام الأجنبية والوزارة، والالتزام باستخدام القنوات الرسمية في ممارسة الأنشطة الإعلامية بما يخدم مصلحة الجميع ويحفظ أمن واستقرار البلاد.