آخر الأخبار
ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج الخرطوم تعزز من قبضتها الأمنية وتحاصر مناطق الهشاشة  الشرطة تضبط فتاة الـ 15 رأس حشيش لجنة المعلمين تعلن الإضراب بولاية الخرطوم .. بيان تفاصيل عمليتين نوعيتين توقعان بأخطر مروجي المخدرات بأمدرمان وشرق النيل رئيس الوزراء يوجه بإنشاء منصة إلكترونية لتسجيل طلبات العودة الطوعية مستشفى الجزيرة يستأنف عمليات جراحية دقيقة الوسط الفني السوداني يودع الموسيقار هيثم الباشكاتب الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الاثنين مصر تحقق فوزاً تاريخياً على نيوزيلندا صدمة في أمدرمان... “المتوفى” يعود حياً بعد مراسم العزاء توقيف عنصر قيادي بالمليشيا ونقله لبورتسودان الجيش والقوات المساندة... توضيح حقيقة ما جرى في كوستي إحباط مخطط لترويج مخدرات داخل النيل الأزرق مصر للطيران تُجري تدقيقاً أمنياً بمطار بورتسودان إحباط أكبر عملية تهريب للمواد التموينية والوقود إلى مناطق سيطرة العدو لقاء سوداني ـ تركي على هامش الاجتماع الرباعي بالقاهرة

المليشيا تحتجز “200 “أسرة نازحة بشمال دارفور

متابعات : الوجهة 24

أفادت مصادر محلية أن قوات الدعم السريع، بالتنسيق مع تشكيلات عسكرية متحالفة، منعت أكثر من (200) أسرة نازحة من مغادرة معسكر “السلك” ببلدة كورما، بعد مطالبتهم بدفع رسوم مالية مقابل السماح بترحيلهم من قرية “قرني” بالريف الشمالي الغربي للفاشر.

وبحسب غرفة الطوارئ في كورما، فإن غالبية الأسر المحتجزة من النساء والأطفال الذين كانوا يخططون للانتقال إلى مناطق طويلة، كتم، كبكابية وجبل مرة، غير أن أوضاعهم المعيشية الصعبة حالت دون ذلك.

وأكد أحد ذوي المحتجزين، يُدعى يسن إبراهيم، أن قوات الدعم السريع طالبت أسرته بمبلغ (160) ألف جنيه سوداني للسماح بالمغادرة، واصفًا المبلغ بأنه يفوق قدرة النازحين الذين يعيشون ظروفًا إنسانية قاسية.

كما أشارت المصادر إلى وجود لاجئين من جنوب السودان بين المحتجزين، حاولوا التواصل مع منظمة الهجرة الدولية للحصول على دعم يغطي تكاليف الترحيل.

في المقابل، أوضحت مصادر مطلعة أن بعض الأسر كانت قد تعهدت مسبقًا بدفع تكاليف الترحيل، الأمر الذي اعتبرته قوات الدعم السريع التزامًا يجب الوفاء به.

يُذكر أن قوات الدعم السريع والقوات المتحالفة معها، المعروفة بـ”التأسيس”، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن إجلاء آلاف الأسر من مدينة الفاشر إلى مناطق تحت سيطرتها، ضمن ما وصفته بعمليات “إعادة التمركز” في الإقليم.

قد يعجبك ايضا