آخر الأخبار
وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج الخرطوم تعزز من قبضتها الأمنية وتحاصر مناطق الهشاشة  الشرطة تضبط فتاة الـ 15 رأس حشيش لجنة المعلمين تعلن الإضراب بولاية الخرطوم .. بيان تفاصيل عمليتين نوعيتين توقعان بأخطر مروجي المخدرات بأمدرمان وشرق النيل رئيس الوزراء يوجه بإنشاء منصة إلكترونية لتسجيل طلبات العودة الطوعية مستشفى الجزيرة يستأنف عمليات جراحية دقيقة الوسط الفني السوداني يودع الموسيقار هيثم الباشكاتب الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الاثنين مصر تحقق فوزاً تاريخياً على نيوزيلندا صدمة في أمدرمان... “المتوفى” يعود حياً بعد مراسم العزاء توقيف عنصر قيادي بالمليشيا ونقله لبورتسودان الجيش والقوات المساندة... توضيح حقيقة ما جرى في كوستي

تفاقم أزمة الكهرباء بالخرطوم

متابعات : الوجهة 24

أكدت اللجنة العليا لتهيئة البيئة لعودة المواطنين إلى ولاية الخرطوم أن الولاية تحتاج إلى نحو 14 ألف محول كهربائي لإيصال الخدمة إلى جميع السكان، مشددة على أهمية تعاون المواطنين بوقف التوصيل العشوائي المعروف بـ”الجبادات” الذي يتسبب في أعطال متكررة ويزيد من تكلفة الصيانة.

وأوضحت اللجنة، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن خسائر قطاع الكهرباء بولاية الخرطوم تجاوزت 468 مليون دولار، مبينة أن الدمار الذي لحق بالشبكات تم بشكل ممنهج وباحترافية عالية، مع الاستعانة بمتعاونين.

كما لفتت إلى أن التعرفة الحالية للكهرباء متدنية ولا تغطي التكلفة، وأن نظام الدفع المقدم غير كافٍ لمعالجة حجم الخسائر، مؤكدة في الوقت نفسه أن أعمال الصيانة وإعادة التيار تتم بجهود وطنية خالصة وبإمكانات داخلية رغم الظروف الصعبة.

وأشارت اللجنة إلى أن العمل يتركز حالياً على التوليد المائي لخفض التكلفة والتغلب على التحديات الناجمة عن الحرب والدمار الكبير للبنية التحتية، مؤكدة أن عزيمة الشعب السوداني كانت السند الحقيقي في إعادة وصيانة الأبراج الكهربائية العالية رغم حجم الدمار.

قد يعجبك ايضا