آخر الأخبار
حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج الخرطوم تعزز من قبضتها الأمنية وتحاصر مناطق الهشاشة  الشرطة تضبط فتاة الـ 15 رأس حشيش لجنة المعلمين تعلن الإضراب بولاية الخرطوم .. بيان تفاصيل عمليتين نوعيتين توقعان بأخطر مروجي المخدرات بأمدرمان وشرق النيل رئيس الوزراء يوجه بإنشاء منصة إلكترونية لتسجيل طلبات العودة الطوعية مستشفى الجزيرة يستأنف عمليات جراحية دقيقة الوسط الفني السوداني يودع الموسيقار هيثم الباشكاتب

والي الخرطوم يدين الهجوم على محطات الكهرباء

متابعات : الوجهة 24

أدان والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، استهداف المليشيا المتمردة لمحطات الكهرباء، ما أدى إلى خروج محطة المرخيات التحويلية عن الخدمة مجدداً. جاء ذلك بعد أن وقف الوالي على حجم الأضرار التي لحقت بالمحطة، يرافقه المهندس إبراهيم محمد آدم، مدير شركة نقل كهرباء الولاية.

ووصف الوالي الاستهداف بأنه “فعل مشين ومتكرر”، خاصة في وقت بذلت فيه وزارة الطاقة وشركات الكهرباء والعاملون جهوداً كبيرة لصيانة المحطة وإعادتها للخدمة بعد استهدافها السابق، الذي أسفر عن استقرار التيار الكهربائي لفترة قصيرة.

وأكد الوالي تقديره لصبر المواطنين على المعاناة الناتجة عن انقطاع الكهرباء، وحيا جهود العاملين بالمحطة وقوات الدفاع المدني لتحركهم الفوري والسريع في إطفاء الحريق الناتج عن الاستهداف.

من جانبه، أوضح مدير شبكة نقل كهرباء ولاية الخرطوم أن حجم الضرر في المحولات التي تستقبل الكهرباء من سد مروي كان كبيراً، ما أدى إلى خروجها بالكامل عن الخدمة. وأكد أن الاستهداف أصبح موجهاً لخدمات المواطنين والمؤسسات المدنية، مما يفاقم معاناتهم، لكنه وعد ببذل قصارى الجهد لاستعادة ما تم تدميره، مستنداً إلى عزيمة العاملين وصبر المواطنين.

قد يعجبك ايضا