آخر الأخبار
حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج الخرطوم تعزز من قبضتها الأمنية وتحاصر مناطق الهشاشة  الشرطة تضبط فتاة الـ 15 رأس حشيش لجنة المعلمين تعلن الإضراب بولاية الخرطوم .. بيان تفاصيل عمليتين نوعيتين توقعان بأخطر مروجي المخدرات بأمدرمان وشرق النيل رئيس الوزراء يوجه بإنشاء منصة إلكترونية لتسجيل طلبات العودة الطوعية مستشفى الجزيرة يستأنف عمليات جراحية دقيقة الوسط الفني السوداني يودع الموسيقار هيثم الباشكاتب

القوني دقلو يوقع إتفاقاً مع شركة هندية لعمل شبكة إتصالات بدارفور 

نيودلهي: خاص 

وقعت المليشيا المتمردة بقيادة مايسمى حكومة تأسيس عقداً مع شركة بهارني إيرتيل (Bharti Airtel)، إحدى أكبر شركات الاتصالات العالمية التي تتخذ من نيو دلهي مقراً لها لتقديم خدمات الهاتف المحمول والانترنت عالية السرعة.

وأكدت مصادر أن هذه الخطوة جاءت من أجل تعزيز الاتصالات وتوفير خدمات الاتصالات المتطورة في مناطق سيطرة المليشيات بدارفور والاسهام في تطوير البنية التحتية الرقمية.

وكشفت المصادر بأن الطرف الأول في توقيع العقد المتمرد القوني حمدان دقلو شقيق قائد المليشيا.

وأشار خبراء إلى أن المليشيا ضللت الشركة الهندية بالحديث عن سيطرتها ،وأكدوا أن الشركة والتي لديها شراكات عالمية لن تقدم على المغامرة وتنفيذ الإتفاقية حال زيارتها لدارفور ورؤية الأوضاع على الأرض.

قد يعجبك ايضا