آخر الأخبار
الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج الخرطوم تعزز من قبضتها الأمنية وتحاصر مناطق الهشاشة  الشرطة تضبط فتاة الـ 15 رأس حشيش لجنة المعلمين تعلن الإضراب بولاية الخرطوم .. بيان تفاصيل عمليتين نوعيتين توقعان بأخطر مروجي المخدرات بأمدرمان وشرق النيل

توجيه بتوفير أدوية الأمراض الأساسية عبر الإمدادات الطبية

بورتسودان: الوجهة 24

قدم وزير الصحة د. هيثم محمد ابراهيم لدى لقائه وزيرة شؤون مجلس الوزراء، د. لمياء عبد الغفار، تنويرا شاملاً حول الوضع الصحي بالبلاد وأداء المرافق الصحية، إلى جانب استعراض خطة الوزارة لإصلاح قطاع الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية خلال مرحلة إعادة الإعمار.

ووجهت د. لمياء بضرورة توفير أدوية الأمراض الأساسية عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية، بما يضمن سهولة حصول المواطنين على احتياجاتهم الدوائية.

وأكدت أهمية مواءمة خطة الإصلاح مع الاستراتيجية الصحية للدولة للثلاث سنوات المقبلة، مشيرة إلى الاتفاق على تكوين هيئة من الجهات ذات الصلة لمكافحة الأمراض والأوبئة المنتشرة في عدد من ولايات البلاد، مع العمل على توفير الدعم اللازم لتمويلها.

وأشادت وزيرة شؤون مجلس الوزراء بجهود العاملين في القطاع الصحي خلال فترة الحرب وما قدموه من تضحيات في سبيل خدمة المواطنين.

قد يعجبك ايضا