وزير الخارجية الجديد يؤدي القسم ويدفع بتأكيدات
بورتسودان: الوجهة 24
أدى القسم أمام السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان، اليوم، السفير محي الدين سالم أحمد إبراهيم وزيراً للخارجية والتعاون الدولي، بحضور الدكتور كامل إدريس رئيس مجلس الوزراء، وممثل رئيس القضاء، والأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن دكتور محمد الغالي علي يوسف.
وهنأ وزير الخارجية والتعاون الدولي في تصريح صحفي، الشعب السوداني بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمستنفرين، وهي تخوض معركة الكرامة والعزة للحفاظ على سيادة ووحدة واستقرار السودان وأمنه.
وقال سنمضي في قيادة الدبلوماسية السودانية، وإن رسالتنا هي رسالة سلام لكل من أراد أن يمضي في طريق السلام .
مبيناً أن العالم والإقليم يشهدان متغيرات كبيرة، واضاف: “سنغير في طريقتنا ومناهجنا بما يتناسب مع هذه المتغيرات بفهم وعقل مفتوح حتي نصل إلى ما يحقق رغبات الشعب السوداني”
وأوضح بأن وزارة الخارجية ستظل تدافع عن السودان في المحافل الإقليمية والدولية، مؤكداً أن التأمر على السودان لم يكن وليد هذه الحرب فقط بل ظل يتعرض للتأمر منذ سنوات.
وزاد:”نحن منفتحون على الكل إلا من آبى والذي يريد التأمر على سيادتنا ووحدتنا فأنه خاسر، وندعو الجميع في الإقليم والعالم إلى أهمية مراجعة مواقفهم ، وسوف نمد أيادينا لكل من أراد أن يتشارك معنا الخير.