آخر الأخبار
الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد دعمها للسودان

متابعات: الوجهة 24

أكد السيد روفائيل ماريانو قروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية استعداد الوكالة لدعم السودان لتجاوز التحديات التي تواجهه خاصة في مجالات استعادة خدمات العلاج الإشعاعي، والزراعة، ودعم المعامل البيطرية، ودعا السيد قروسي للإسراع بمراجعة الوثيقة الأساسية لاستراتيجية مكافحة السرطان واعتمادها بغية عرضها للتمويل لدى الشركاء الإقليميين والدوليين في سياق مبادرة أشعة الأمل لعلاج السرطان التي أطلقتها الوكالة في عام 2022، وتنفيذ مشروع أو اثنين في مجال الأمن الغذائي.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمعه ببروفيسور أحمد مضوي موسى وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس وفد السودان المشارك في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا .

من جانبه أشاد بروفيسور مضوي بشراكة السودان مع الوكالة ، وجدد تقدير وعرفان حكومة السودان للوكالة لدعمها للبلاد في الفترة الماضية، معبرا عن الأمل في تعزيز دعم الوكالة في الفترة المقبلة خاصة في توفير جهاز مسرع خطي للمعهد القومي للسرطان بجامعة الجزيرة، وإيفاد بعثة تقييم قطرية من الوكالة للوقوف على احتياجات البلاد وأولوياتها في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية في سياق مبادرة الذرة من أجل الغذاء، ودعم المعامل البيطرية في سياق مبادرة زودياك لمحاربة الأمراض حيوانية المصدر، وتوفير جهاز لتشعيع الدم بالمعمل المركزي للصحة العامة، وتعزيز الوجود السوداني بسكرتارية الوكالة.

جدير بالذكر أن وفد السودان في اللقاء ضم كلا من السفير مجدي أحمد مفضل المندوب الدائم للسودان لدى الوكالة ونائبه السفير الصادق الفاضل والسيد د. محمد ابو أذنين الأمين العام للجهاز الوطني للرقابة النووية والإشعاعية والسيد د. عمار محمد الأمين مدير إدارة المنظمات الدولية والتعاون التقني بهيئة الطاقة الذرية السودانية والسيد السكرتيرالأول أبوبكر محجوب من بعثة السودان الدائمة بفيينا.

قد يعجبك ايضا