المؤتمر الوطني يرد على تقارير البشير
متابعات : الوجهة 24
وصف المهندس إبراهيم محمود، رئيس حزب المؤتمر الوطني، التقارير الإعلامية التي بثتها قناتا العربية والحدث حول مقر إقامة الرئيس السابق عمر البشير بأنها مفبركة وتفتقد إلى المهنية.
وأوضح محمود، في لقاء مع قناة الجزيرة مباشر، أن البشير يعد قائدًا ورمزًا، وهو الآن رئيس المؤتمر الوطني، ويقضي فترة اعتقاله وفق علم الجهات المختصة، مشيرًا إلى أنه يحق له الحصول على العلاج والاحتياجات الأساسية. وأضاف أن البشير لم يهرب من السودان عند سقوط حكمه، بل بقي في البلاد، ومن واجب السلطات توفير حقوقه القانونية الأساسية.
وفي تعليقه على بيان الرباعية الدولية، أكد محمود أن الرباعية ليس لها الحق في عزل الإسلاميين الذين دافعوا عن الشعب السوداني، مشيرًا إلى الانتهاكات التي تعرض لها المدنيون على يد المليشيا الإرهابية.
وأشار إلى أن رؤيتهم لإنهاء الحرب تكمن في وقف الدعم السريع للقتال وقطع الدعم المالي والسلاح عنه ورفع الحصار عن الفاشر وبقية المدن المحاصرة، ثم الشروع في حوار سوداني شامل للسلام. وأضاف أن المؤتمر الوطني مستعد للجلوس مع كل الأطراف السودانية لحل الأزمة داخليًا بعيدًا عن الحلول الخارجية، مؤكدًا أن الحوار سيشمل جميع من لم يجرم بحق الشعب أو يساند التمرد سياسيًا.