رئيس حركة تحرير السودان يتعهد بحسم التمرد
متابعات : الوجهة 24
أكد القائد مصطفى نصر الدين تمبور، رئيس حركة تحرير السودان ووالي ولاية وسط دارفور، أن القوات المسلحة والقوات المساندة ماضية في حسم التمرد وطرده حتى آخر شبر من أرض الوطن.
وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها اليوم في المؤتمر التنشيطي للحركة تحت شعار “نحن أحرار في قرارنا”، حيث استعرض خلالها تطورات العمليات العسكرية ومواقف الحركة تجاه الأحداث الأخيرة.
ورحّم تمبور شهداء مجزرة المسجد بشمال دارفور التي راح ضحيتها أكثر من 75 مواطناً، داعياً الله أن يتقبلهم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، مشدداً على أن “هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام وسيتم الثأر لهم”.
ووصف ما يحدث في مدينة الفاشر بأنه “جريمة مكتملة الأركان تقوم بها مليشيا الدعم السريع يجب أن تُعاقب عليها وفق كل القوانين والأعراف الدولية”، معبراً عن أسفه لتكرار مثل هذه الجرائم نهاراً أمام مرأى ومسمع كل الدوائر الإقليمية والدولية. وأضاف: “المعركة بين الحق والباطل، والحق سينتصر وستُرد الحقوق الضائعة بفعل ممارسات المليشيا”.
من جانبها، أكدت سلمى حسن أن المؤتمر التنشيطي الاستثنائي يهدف إلى إعادة ترتيب وتنظيم وإصلاح الحركة بما يتناسب مع المرحلة الراهنة، مشيرة إلى استئناف العمل السياسي في جميع ولايات السودان.