آخر الأخبار
تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك

البرهان يعدّ بالقصاص

متابعات : الوجهة 24 

ألقى رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم كلمة موجّهة إلى الشعب السوداني تناولت مجريات الأحداث الأخيرة في مدينة الفاشر، واستعرضت موقف القيادة العسكرية وخططها تجاه ما وصفه بـ«الاعتداءات والجرائم» التي طالت المدنيين.

وفي مستهل كلمته بدأ البرهان بالدعاء والترحم على أرواح الشهداء، مخصّصًا تحية لشهداء مدينة الفاشر الذين وصفهم بـ«أبناء الوطن الذين قدموا دروسًا في الوطنية والشجاعة ونكران الذات»، داعيًا الله أن يتقبّل شهداء السودان ويخزي أعداء الأمة.

وأشار القائد العام إلى أن «القيادة الموجودة في الفاشر، بما في ذلك لجنة الأمن، قدّرت أن مغادرة بعض السكان والجهات المعنية للمدينة كانت خطوة ضرورية بعد التعرّض لتدمير وقتل ممنهَجين»، موضحًا أنهم وافقوا على قرار المغادرة حفاظًا على حياة المدنيين ومنعًا لمزيد من الدمار.

وأكد البرهان أن العمليات العسكرية التي تخوضها البلاد «محطات فرضت علينا»، ومشدّدًا على ثقة القيادة بالنصر، قال: «الشعب السوداني سينتصر والقوات المسلحة السودانية ستنتصر لأنها مسنودة بالشعب»، مشيرًا إلى انخراط مجموعات متعددة من القوات المشتركة والمقاومة الشعبية إلى جانب الجيش.

وتعهد القائد العام بـ«القصاص للشهداء» وبمحاسبة مرتكبي الجرائم التي وقعت في الفاشر وغيرها من مناطق البلاد، وناشد بأن تكون هناك مساءلة دولية ومحلية على الانتهاكات التي وصفها بأنها خرق لقرارات مجلس الأمن والأعراف الدولية، مؤكدًا أن «الشعب السوداني سيحاسب هؤلاء المجرمين».

وجّه البرهان تحيةً إلى المقاتلين والمناصرين للقوات المسلحة، وأنزل «الخزي والعار» على كل من يقف إلى جانب الميليشيات، معبّرًا عن عزم القوات على «طرد المرتزقة والقضاء على المجموعات المأجورة وإعادة كل الأرض إلى حضن الوطن».

وختم القائد العام كلمته بتجديد العهد مع الشعب بأن القوات المسلحة والقوات المساندة قادرة على تحقيق «النصر تلو النصر»، وأنها مصمّمة على «تطهير الأرض من كل دنس» وإعادة الأمن والاستقرار لصالح المواطنين.

قد يعجبك ايضا