آخر الأخبار
بيان عاجل من شرطة البحر الأحمر بشان أحداث سوق ليبيا وفاة أحد شباب حادثة الطعن بكسلا مصادر توضح بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة محي الدين جبريل يكتب عن رصاصة التخوين التي إغتالته إجتماعيا تفاصيل إعادة طفل الكلاكلة المفقود تحذير من أمطار متفاوتة في عدد من الولايات الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات تخريب متعمد الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمة بقتل والدتها قرار ليبي يمنع دخول السودانيين أمطار وزوابع رعدية تتشكل في سماء القضارف عودة النشاط البحري السوداني مجهول يطعن "4" مواطنين بحي العرب في كسلا ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل

لجنة جابر ومجلس لمياء!

لجنة جابر ومجلس لمياء!

 

بكري المدني

 

تسارع الأحداث في الصراع المعلن بين لجنة الفريق جابر ومجلس الوزراء يجب ألا يضيع القضية الأساسية لأن *من حق الناس أن تعرف*

 

خطاب من وزير شؤون مجلس الوزراء لمياء عبد الغفار – يحمل توجيها من الرئيس كامل إدريس بمنع الوزراء من المشاركة في أي لجان خارج منظومة العمل التنفيذي عدا لجان البرهان!

 

المعني تفصيلا بهذا التوجيه وفي هذا التوقيت لجنة الفريق ابراهيم جابر !

 

لكن الدكتور كامل إدريس هو الرجل الثاني في لجنة جابر ولقد كان ناشطا فيها حتى صدور الخطاب الذي يحمل توقيع الوزير لمياء!

 

الفريق جابر قال إنهم -في اللجنة- اكتشفوا قيام بعض الوزارات بإيجار مقار بالدولار الشيء الذي لم يعلم به رئيس الوزراء!

 

جابر قال ايضا أن وزير كبير قام بالإيجار بالدولار والوزير الوحيد المشرف على كل الوزارات بعد كامل إدريس هو لمياء نفسها -وزير شؤون مجلس الوزراء والتى وقعت على خطاب منع مشاركة الوزراء في أعمال لجنة جابر !!

 

أكثر شخص في موقف محرج في هذه الفانتازيا هو كامل إدريس رئيس الوزراء والثاني في لجنة جابر والذي لا يعلم ولا يعلم أنه لا يعلم!

 

حسنا – لا يبدو لي أن ايجار مقار بالدولار قضية فساد وقد يكون سوء تقدير وخطأ اداري بخلط الأولويات ولكن –

 

لكن القضية الحقيقة في هذا الصراع المعلن هو عقد صيانة كوبري الحلفايا بواقع ١١ مليون دولار وبقية العقود الوزارية في مشروع إعادة إعمار الخرطوم وتهيئتها للعودة !

 

الفريق جابر طلب من وزارة المالية والنقل الإعلان عن ملابسات عقد كوبري الحلفايا وهو طلب أرجو ان يشمل كل الوزارات – كل العقودات – كل العطاءات !!

قد يعجبك ايضا