آخر الأخبار
يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض مجلس الأمن يناقش تطورات السودان شرطة البحر الأحمر تسلم 5 من أفراد القوات المشتركة للإستخبارات العسكرية  البرهان من داخل مسيد الشيخ أبو قرون: ليس لدينا حلول وسطية أو رمادية وإستراتيجية الحفر بالإبرة ماضية عقوبات أمريكية جديدة على 8 كيانات سودانية العائدون من اللجوء .. والعائدين من التمرد السعودية تحظر دخول مواطني 3 دول أفريقية البرهان يعزي أفورقي في وفاة والدته صلح تاريخي بأمدرمان يطوي قطيعة 10 سنوات ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة في عطبرة السودان على طاولة مجلس الأمن اليوم الجمعة المليشيا تستهدف محطة وقود بالأبيض تفكيك مخزن منهوبات بأمدرمان  إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخائر بالشمالية الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الجمعة صورة صادمة من داخل سجن دقريس تكشف عن أوضاعا إنسانية قاسية أنباء متداولة تثير أزمة قبل مواجهة مصر وإيران في كأس العالم الأمطار تسهم في تخفيف أزمة المياه في الأبيض ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية بكسلا بعد موجة الانتقادات .. وزارة الصناعة تكشف مبررات حظر بعض السلع ونتائجه الأولية

الخارجية وبرنامج الأغذية العالمي يتفقان على تعزيز التعاون وعودة العمليات للخرطوم

متابعات : الوجهة 24 

 

التقى محيي الدين سالم، وزير الخارجية والتعاون الدولي ، نائب المدير التنفيذي ومدير العمليات بـ برنامج الأغذية العالمي، كارل يوهان أورينوس سكاو، والوفد المرافق له، وذلك بحضور جبريل إبراهيم.

 

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين السودان والبرنامج، خاصة في الجوانب الإنسانية والتنموية، حيث رحّب وزير الخارجية بالوفد الزائر، معرباً عن تطلع السودان لتطوير الشراكة مع البرنامج، ومشيراً إلى أهمية عودة وكالات الأمم المتحدة للعمل من الخرطوم عقب تحسن الأوضاع.

 

وأكد سالم استعداد الحكومة لتذليل العقبات التي قد تعترض عمل البرنامج، معرباً عن تفهمه للتحديات المتعلقة بتمويل الأنشطة الإنسانية، كما رحّب بالمدير القطري الجديد للبرنامج في السودان، عبد الله الوردات، مؤكداً دعم الحكومة لتحقيق الأهداف المشتركة.

 

من جانبه، شدد وزير المالية على أهمية الشراكة مع برنامج الأغذية العالمي، مشيراً إلى دور البرنامج في دعم القطاع الزراعي والمزارعين، ومؤكداً أن السودان يمتلك إمكانيات كبيرة تؤهله لتحقيق الاكتفاء الغذائي، خاصة مع توفير الدعم في مجال الطاقة.

 

بدوره، أعرب نائب المدير التنفيذي للبرنامج عن سعادته بزيارة السودان للمرة الثانية، مشيراً إلى توجه البرنامج لنقل عملياته إلى الخرطوم خلال الفترة المقبلة، ومبدياً رضاه عن مستوى التعاون مع الحكومة، خاصة فيما يتعلق باعتماد المدير القطري الجديد وتشغيل خدمات الطيران التابعة للبرنامج.

 

وأكد سكاو أن البرنامج يعمل حالياً على تقييم الاحتياجات الإنسانية تمهيداً لعرضها على المانحين من الدول والمنظمات، معرباً عن أمله في أن تسهم زيارته الحالية في تحقيق نتائج ملموسة تدعم جهود العمل الإنساني في السودان.

قد يعجبك ايضا