لجنة المعلمين تعلن الإضراب بولاية الخرطوم .. بيان
متابعات الوجهة 24
لجنة المعلمين السودانيين.
لجان المعلمين بمحليات ولاية الخرطوم.
اللجنة العليا للتصعيد.
تصريح صحفي
بدأ اليوم تنفيذ الإضراب بولاية الخرطوم وفق الجدول المعلن من لجنة الإضراب، ويستمر الإضراب حتى يوم غدٍ الثلاثاء 23 يونيو 2026م.
وستعقد اللجنة العليا للإضراب اجتماعها يوم الجمعة 26 يونيو 2026م لتقييم الخطوة الحالية ودراسة المستجدات واتخاذ ما تراه مناسباً من قرارات وخطوات قادمة.
إن الأوضاع المعيشية المتردية التي يعيشها المعلمون والمعلمات لم تعد تحتمل مزيداً من التجاهل أو التسويف، ولم يعد أمامنا سوى مواصلة الإضراب والتصعيد المشروع ورفع الصوت بالمطالبة بالحقوق العادلة والمستحقة حتى يتم الاستجابة لمطالب المعلمين وتحقيقها.
وندعو جميع المعلمين والمعلمات إلى التمسك بوحدة الصف والالتزام الكامل بقرارات اللجنة، فانتزاع الحقوق يتطلب الثبات والصمود والإرادة الجماعية.
الحقوق أولاً… ثم الواجب.
مكتب الإعلام
٢٢ يونيو ٢٠٢٦م.