الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية
متابعات : الوجهة 24
أعلن الصندوق القومي لرعاية الطلاب اكتمال أعمال تأهيل (7) مجمعات سكنية للطلاب والطالبات بولاية الخرطوم، كانت قد تضررت جراء الحرب، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال الطلاب مع اقتراب استئناف الدراسة بالجامعات.
وتفقد الأمين العام للصندوق، أحمد حمزة الأمين، اليوم الخميس، برفقة عضو مجلس الأمناء ورئيس اتحاد العمال الدكتور سر الختم الأمين، والأمين العام للاتحاد محمد المصباح، سير العمل بمشروعات المرحلة الثانية لإعادة الإعمار في داخليات الطلاب بمحليات أم درمان والخرطوم وبحري، استعداداً لعودة الجامعات وفق الجدول الذي أعلنته وزارة التعليم العالي مطلع أغسطس المقبل.
وأكد الأمين العام للصندوق اكتمال العمل في المرحلة الثانية من مشروعات إعمار الداخليات بولاية الخرطوم، مشيراً إلى أن افتتاحها سيتم خلال الأيام المقبلة بواسطة رئيس الوزراء.
وأوضح أن المرحلة الثانية من مشروعات إعادة الإعمار تستوعب نحو (5) آلاف طالب وطالبة من جامعات النيلين والخرطوم والسودان والزعيم الأزهري وأم درمان الإسلامية، إلى جانب عدد من الكليات الأخرى.
وأشار إلى أن الصندوق نفذ قبل ذلك مشروعات لإعمار منشآت الطلاب في ولايتي الجزيرة وسنار وعدد من الولايات الآمنة التي تأثرت بإيواء النازحين، بنسبة إنجاز بلغت 70%، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى بولاية الخرطوم وفرت السكن لأكثر من (9) آلاف طالب وطالبة عبر أكثر من عشر داخليات.
وقال إن ما تم إنجازه حتى الآن يمثل نحو 25% من متطلبات إعادة الإعمار بأمانة ولاية الخرطوم، داعياً مؤسسات الدولة والقطاع الخاص إلى الإسهام في دعم مشروعات الصندوق القومي لرعاية الطلاب وتسريع جهود إعادة التأهيل والإعمار.