فصيل من الحركة الشعبية يعلن الانخراط في معركة الكرامة
متابعات : الوجهة 24
أعلنت الحركة الشعبية – قيادة الفريق أحمد بشير – انضمامها رسميًا إلى حركة العدل والمساواة برئاسة الدكتور جبريل إبراهيم، مؤكدة انخراطها المباشر والفوري في ما وصفته بـ”معركة الكرامة” ضد قوات الدعم السريع، في خطوة قالت إنها تستهدف تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية.
ورحبت حركة العدل والمساواة بالخطوة، معتبرة أنها تمثل إضافة مهمة لمسار توحيد القوى الوطنية الداعمة للدولة.
وقال الناطق الرسمي باسم الحركة، محمد زكريا، خلال مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بمدينة بورتسودان، إن الإعلان لا يمثل انضمامًا تنظيميًا فحسب، وإنما يعكس توجهًا نحو تعزيز وحدة القوى السياسية والمدنية والعمل على هزيمة وطرد قوات الدعم السريع من جميع الأراضي السودانية.
وأكد زكريا تمسك حركة العدل والمساواة بما وصفه بـ”السلام العادل” الذي يعيد الحقوق، مشيرًا إلى رفض أي تسوية تفضي إلى عودة الدعم السريع إلى المشهد السياسي. كما أعرب عن تطلع الحركة إلى أن تمتد وحدة الحركتين إلى وحدة عسكرية تسهم في توحيد جميع التشكيلات المسلحة داخل القوات المسلحة عبر الدمج أو التسريح.