ترتيبات مشددة لتأمين الخرطوم
متابعات : الوجهة 24
أوصت لجنة إخلاء ولاية الخرطوم من القوات المقاتلة وجمع السلاح بضرورة التعامل بالحسم الفوري مع كافة المظاهر العسكرية والظواهر السالبة، بما يضمن تعزيز الأمن والاستقرار وتأمين حياة وممتلكات المواطنين بولاية الخرطوم.
وترأس الفريق عبد الخير عبدالله ناصر، نائب رئيس هيئة الأركان للإدارة ورئيس لجنة إخلاء ولاية الخرطوم من القوات المقاتلة وجمع السلاح، اليوم الأحد، الاجتماع السابع للجنة، وذلك بحضور نائب مدير جهاز المخابرات العامة اللواء محمد عباس اللبيب، ومدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق سراج الدين منصور، إلى جانب قادة المناطق العسكرية والقوات المشتركة.
وناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بإحكام التنسيق بين الأجهزة النظامية لتنفيذ خطة إخلاء ولاية الخرطوم من المظاهر العسكرية، ومنع حمل السلاح داخل الأسواق والأماكن العامة، وتعزيز الجهود الرامية لمكافحة التفلتات والظواهر السالبة.
كما استعرض الاجتماع التدابير الخاصة بتكثيف الأطواف المشتركة، وتنفيذ الكردونات الأمنية، ونشر الارتكازات، وتأمين المعابر والمداخل، إلى جانب ملاحقة والقبض على منتحلي صفة القوات النظامية، في إطار جهود تعزيز الأمن وبسط هيبة الدولة.