آخر الأخبار
يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض مجلس الأمن يناقش تطورات السودان شرطة البحر الأحمر تسلم 5 من أفراد القوات المشتركة للإستخبارات العسكرية  البرهان من داخل مسيد الشيخ أبو قرون: ليس لدينا حلول وسطية أو رمادية وإستراتيجية الحفر بالإبرة ماضية عقوبات أمريكية جديدة على 8 كيانات سودانية العائدون من اللجوء .. والعائدين من التمرد السعودية تحظر دخول مواطني 3 دول أفريقية البرهان يعزي أفورقي في وفاة والدته صلح تاريخي بأمدرمان يطوي قطيعة 10 سنوات ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة في عطبرة السودان على طاولة مجلس الأمن اليوم الجمعة المليشيا تستهدف محطة وقود بالأبيض تفكيك مخزن منهوبات بأمدرمان  إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخائر بالشمالية الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الجمعة صورة صادمة من داخل سجن دقريس تكشف عن أوضاعا إنسانية قاسية أنباء متداولة تثير أزمة قبل مواجهة مصر وإيران في كأس العالم الأمطار تسهم في تخفيف أزمة المياه في الأبيض ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية بكسلا بعد موجة الانتقادات .. وزارة الصناعة تكشف مبررات حظر بعض السلع ونتائجه الأولية

السودان يبحث إنشاء مدينة طبية متكاملة

متابعات : الوجهة 24

عقدت وزارة الصحة الاتحادية، ظهر اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول للجنة دراسة مقترح إنشاء مدينة طبية متكاملة في السودان، تقدمت به شركة “بيت البترجي الطبية”، إحدى المؤسسات السعودية الرائدة ضمن مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، وذلك بقاعة الحجر الصحي بمدينة بورتسودان، بمشاركة ممثلي الوزارات المعنية والجهات الأمنية ذات الصلة.

وشهد الاجتماع عرضًا تفصيليًا للمقترح من جانب الشركة، ومناقشته من مختلف الجوانب الفنية، المالية، القانونية، الإدارية، الاستثمارية والأمنية، مع التركيز على الفوائد المتوقعة وجدوى تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

وأكد وكيل وزارة الصحة، د. هيثم محمد إبراهيم، أن المشروع يمثّل نقلة نوعية في جهود إعادة إعمار القطاع الصحي، من خلال توفير خدمات طبية متكاملة وتوطين العلاج، إلى جانب تعزيز السياحة العلاجية، ورفع جودة الرعاية الصحية، وتوفير فرص التدريب والتوظيف للكوادر السودانية.

وأشار إبراهيم إلى أن العلاقات الأخوية المتينة بين السودان والمملكة العربية السعودية تشكّل أرضية مثالية لهذا النوع من المشاريع، مشيدًا بالدور السعودي الداعم لمسيرة النهضة الصحية في البلاد، ومؤكدًا أن المشروع يعد مؤشرًا إيجابيًا على عودة مناخ الاستثمار في السودان.

وفي ختام الاجتماع، أقرّت اللجنة مبدئيًا تنفيذ المشروع بعد إجراء دراسة شاملة بالتنسيق مع الشركة، والاتفاق على صيغة العلاقة في الجوانب الإنشائية والتشغيلية. كما تقرر أن يكون المقر الرئيسي للمدينة الطبية في ولاية الخرطوم، مع إنشاء فروع في ولايات أخرى، وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح واستدامة المشروع.

قد يعجبك ايضا