الإعيسر في تصريحات حاسمة ضد المليشيا في دارفور
متابعات : الوجهة 24
أكد وزير الثقافة والإعلام والسياحة، خالد الإعيسر، التزام الحكومة ومضيها في تحرير جميع المواطنين بدارفور من سيطرة المليشيا المتمردة، مشيراً إلى أن الجيش السوداني يمتلك القدرة الكاملة على استعادة ما تبقى من المناطق تحت سيطرة التمرد.
وأوضح الإعيسر، في حوار مع قناة (بي بي سي عربية)، أن القوات المسلحة تمكنت خلال العامين الماضيين من تحرير الخرطوم والجزيرة وسنار ومناطق أخرى، بمساحة تضاهي غربي أوروبا، مضيفاً أن الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا في الخرطوم والجزيرة تتكرر اليوم في دارفور وكردفان.
وشدد الوزير على أن الحكومة لا تميز بين مواطنيها وتعمل على ترسيخ العدالة الاجتماعية والمساواة، لافتاً إلى أن “الحكومة تقدم الشهيد تلو الشهيد من أجل تحرير البلاد وإعادة الحياة إلى طبيعتها في دارفور”.
وأكد الإعيسر أن ما جرى في السودان هو “مؤامرة كونية مدبرة”، مبيناً أن الحكومة تمكنت من تفكيكها، وتعمل حالياً على معالجة آثار السياسات السابقة والتداعيات المترتبة على الحرب، بالتوازي مع جهود بناء الدولة.