توجيه بتوفير أدوية الأمراض الأساسية عبر الإمدادات الطبية
بورتسودان: الوجهة 24
قدم وزير الصحة د. هيثم محمد ابراهيم لدى لقائه وزيرة شؤون مجلس الوزراء، د. لمياء عبد الغفار، تنويرا شاملاً حول الوضع الصحي بالبلاد وأداء المرافق الصحية، إلى جانب استعراض خطة الوزارة لإصلاح قطاع الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية خلال مرحلة إعادة الإعمار.
ووجهت د. لمياء بضرورة توفير أدوية الأمراض الأساسية عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية، بما يضمن سهولة حصول المواطنين على احتياجاتهم الدوائية.
وأكدت أهمية مواءمة خطة الإصلاح مع الاستراتيجية الصحية للدولة للثلاث سنوات المقبلة، مشيرة إلى الاتفاق على تكوين هيئة من الجهات ذات الصلة لمكافحة الأمراض والأوبئة المنتشرة في عدد من ولايات البلاد، مع العمل على توفير الدعم اللازم لتمويلها.
وأشادت وزيرة شؤون مجلس الوزراء بجهود العاملين في القطاع الصحي خلال فترة الحرب وما قدموه من تضحيات في سبيل خدمة المواطنين.