آخر الأخبار
الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج

الحكومة ترحل 146 أجنبياً إلى نيجيريا

متابعات: الوجهة 24

دشّنت الحكومة السودانية بالتعاون والتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة المرحلة الثانية لترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم في إطار العودة الطوعية، وشملت الرحلة 146 أجنبياً من دولة نيجيريا تم ترحيلهم جواً من مدينة بورتسودان.

وقال المستشار أحمد محمد عثمان، مفوض العون الإنساني بالإنابة ومدير عام مراكز النازحين بالمفوضية، إنهم سعداء بأن يكونوا حضوراً في هذه التظاهرة الإنسانية التي تُعتبر واحدة من امتدادات الجسر الإنساني الذي تديره الهجرة الدولية.

وأوضح أنهم في المفوضية يثمّنون الجهود التي تقوم بها المنظمة الدولية في إطار عمل المهاجرين. ونوّه عثمان إلى أن اليوم تم تدشين المرحلة الثانية من عودة المهاجرين وعددهم 146 من نيجيريا، مُبدياً ملاحظاته بأن 90% منهم من النساء والأطفال والبعض الآخر طلاب في الجامعات السودانية، وأن الرحلة تأتي في إطار التنسيق والعمل بين الحكومة والمنظمة الدولية.

وأشار عثمان إلى أن حكومة السودان، وحتى قبل اندلاع الحرب، كانت تستضيف ملايين المهاجرين واللاجئين في أراضيها يتقاسمون معها المسكن والمشرب والمأكل وكافة الخدمات الأساسية، إلا أن تداعيات الحرب أثرت في الأمر خاصة بعد تدمير المليشيا للبنى التحتية ومحطات المياه والكهرباء والمرافق الصحية، مما أثر سلباً أيضاً على الخدمات التي كانت تتلقاها المجموعات المهاجرة.

من جهته، أكد د. محمد رفعت، مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية في السودان، تدشين الرحلة الثانية عبر الطيران في إطار العودة الطوعية للمهاجرين الموجودين داخل السودان، وأن الرحلة تشمل 146 مهاجرا من دولة نيجيريا، وأن معظمهم كانوا موجودين قبل الحرب وعالقين في مناطق النزاع في ولاية الخرطوم.

وأوضح رفعت أن معظمهم كان قد أتى للدراسة في الجامعات السودانية قبل أن تتقطع بهم السبل، وأن اليوم لديهم الفرصة والأمل الجديد في العودة إلى وطنهم.

قد يعجبك ايضا