آخر الأخبار
عليكم بالجماعة ..!! مقتل ضابط إماراتي خلال معارك في شمال دارفور ضبط “متعاون” مع المليشيا في بحري بيان عاجل من القوة المشتركة الذعر يخيم على سوق الإخلاص إثر حادث إطلاق نار الهلال يحسم شطب أربعة من لاعبيه الأجانب رسائل حاسمة من العطا خلال تفقده سلاح المدرعات فصيل من الحركة الشعبية يعلن الانخراط في معركة الكرامة ولاية الخرطوم توضح بشأن تصريحات منسوبة للوالي حكومة البحر الأحمر تتعهد بمحاربة المخدرات وكسر حلقات الإتجار إنفجار مفاجئ في إطار سيارة حميدتي يحدث ربكة ويؤدي إلى إعتقال طاقم الحراسة  بين تدهور العملة وإجتماعات المعالجة.. أين كان التخطيط قبل العودة إلى الخرطوم؟ بيان عاجل من أسرة معتقل القوة المشتركة المشتركة تحكم قبضتها على أبو قمرة وتلقن المليشيا درسا مناوي يحذر المليشيا تستهدف مدرسة بالأبيض وإصابات وسط الطلاب إتحاد الإعلاميين الأفارقة يستنكر تصريحات أماني الطويل بشأن السودان .. بيان الحارث يكشف بالتفصيل مسارات إمداد المليشيا السودان يشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة موريتانيا تمنح الجالية السودانية 60 يوما لمغادرة أراضيها

رئيس الوزراء يضع الولاية الشمالية على خريطة الاستثمار والتنمية لعام 2026

متابعات : الوجهة 24 

 

نقل رئيس الوزراء الدكتور كامل إدريس تحايا فخامة السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى حكومة الولاية الشمالية ومواطنيها، مع ترحم سيادته على شهداء معركة الكرامة الذين ظل استشهادهم بركة للبلاد والأمة السودانية.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه ، اجتماعًا مشتركًا لأعضاء مجلس وزراء حكومة الولاية الشمالية ولجنة أمن الولاية، بحضور والي الولاية الشمالية الفريق ركن عبدالرحمن عبد الحميد وأعضاء حكومته، إضافة إلى عدد من الوزراء والمسؤولين الاتحاديين والمحليين.

 

وأكد رئيس الوزراء أن الولاية الشمالية ستكون لها مستقبل واعد في الاستثمار القومي، موجهاً بتشكيل لجنة عمل مشتركة بين مجلس الوزراء الاتحادي والولاية لمناقشة تقارير القطاعات المتخصصة ومعالجة قضايا الولاية المختلفة.

 

وأشار الدكتور كامل إدريس إلى أن العودة الطوعية وسيادة البلاد وجهان لعملة واحدة، موضحًا أن الولاية الشمالية ستلعب دورًا رياديًا في جهود العودة الطوعية بفضل موقعها الجغرافي، كما شدد على أن عام 2026 سيكون عاماً للسلام والإعمار والاستثمار.

 

وتلقى رئيس الوزراء والوفد المرافق له خلال الاجتماع تنويراً حول الأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والصحية بالولاية، واطلع على جهود الحكومة في تنفيذ مشروعات التنمية، ودعم موسم الحصاد، وإيواء الوافدين، واستقبال المواطنين العائدين في إطار العودة الطوعية.

 

وأكد الاجتماع على ضرورة تذليل العقبات أمام حكومة الولاية في مجالات الطاقة والبنى التحتية والأراضي والاستثمار لضمان تحقيق التنمية المستدامة.

 

وحضر الاجتماع وزراء العدل، والزراعة، والثروة الحيوانية والسمكية، والتحول الرقمي والاتصالات، ومستشار رئيس الوزراء نزار عبدالله محمد، إلى جانب وكلاء وزارات التجارة والثقافة والإعلام، ومديري قوات الشرطة والجمارك والمعابر الحدودية وهيئة الأمن الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا