تفاصيل إجتماع خطير بين حميدتي والرئيس اليوغندي بجوبا
متابعات: الوجهة 24
شهدت مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، يوم السبت الماضي اجتماعًا رفيع المستوى جمع قائد ميليشيا الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” والرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، ورئيس الحركة الشعبية – شمال عبد العزيز الحلو، إضافة إلى قيادات أمنية واستخباراتية من تشاد وإثيوبيا.
وبحسب ما كشفت صحيفة براوند لاند فإن اللقاء يتسم بالحساسية ذي دلالات خطيرة على مسار الصراع في السودان.
وقالت مصادر إن النقاش انصبّ على وضع ترتيبات عسكرية هجومية تستهدف مدينة الأبيض ذات الأهمية الاستراتيجية، إلى جانب بحث تأمين خطوط الإمداد العسكري واللوجستي لمليشيا الدعم السريع التي تواجه ضغوطًا متصاعدة في عدة جبهات. كما تناول الاجتماع الأزمة الداخلية المتفاقمة داخل حركة الحلو في جنوب كردفان، وسط انقسامات حادة تهدد تماسكها التنظيمي.