نقابة المحامين تعفي المتضررين من الحرب
متابعات : الوجهة 24
أعلنت نقابة المحامين السودانيين، عن إعفاء كامل للمحامين المتضررين من الحرب الجارية في البلاد من رسوم الاشتراك السنوي ورسوم بطاقة المحامي، في خطوة إنسانية تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية عنهم.
وأكدت النقابة، في بيان صحفي، أن القرار يشمل جميع المحامين الذين تضررت أعمالهم أو تأثروا بشكل مباشر بالأوضاع الأمنية، مع السماح لهم بتجديد بطاقاتهم المهنية مجاناً ودون أي رسوم.
وأوضحت أن لجنة شؤون المحامين ستتولى استقبال الطلبات والتحقق من حالات الضرر وفقاً للضوابط المُحددة مسبقاً، مشددة على أن هذه المبادرة تأتي ضمن مسؤوليتها الاجتماعية تجاه أعضائها في ظل الظروف القاسية التي تمر بها البلاد.
وقد وجد القرار إشادة واسعة من أوساط المحامين، خاصة أولئك العاملين في مناطق النزاع، الذين اعتبروا الخطوة تأكيداً على التزام النقابة بدعمهم والوقوف إلى جانبهم في أوقات المحن.