آخر الأخبار
أنباء متداولة تثير أزمة قبل مواجهة مصر وإيران في كأس العالم الأمطار تسهم في تخفيف أزمة المياه في الأبيض ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية بكسلا بعد موجة الانتقادات .. وزارة الصناعة تكشف مبررات حظر بعض السلع ونتائجه الأولية شرطة البحر الأحمر تنفذ تمشيطاً أمنياً شاملاً لعدد من أحياء وأسواق بورتسودان وزير الداخلية يعلن خطة وطنية شاملة لمكافحة المخدرات مبادرة أممية لتبادل أسرى الحرب بين الحكومة و مليشيا الدعم السريع تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان 

السودان يبحث إنشاء مدينة طبية متكاملة

متابعات : الوجهة 24

عقدت وزارة الصحة الاتحادية، ظهر اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول للجنة دراسة مقترح إنشاء مدينة طبية متكاملة في السودان، تقدمت به شركة “بيت البترجي الطبية”، إحدى المؤسسات السعودية الرائدة ضمن مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، وذلك بقاعة الحجر الصحي بمدينة بورتسودان، بمشاركة ممثلي الوزارات المعنية والجهات الأمنية ذات الصلة.

وشهد الاجتماع عرضًا تفصيليًا للمقترح من جانب الشركة، ومناقشته من مختلف الجوانب الفنية، المالية، القانونية، الإدارية، الاستثمارية والأمنية، مع التركيز على الفوائد المتوقعة وجدوى تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

وأكد وكيل وزارة الصحة، د. هيثم محمد إبراهيم، أن المشروع يمثّل نقلة نوعية في جهود إعادة إعمار القطاع الصحي، من خلال توفير خدمات طبية متكاملة وتوطين العلاج، إلى جانب تعزيز السياحة العلاجية، ورفع جودة الرعاية الصحية، وتوفير فرص التدريب والتوظيف للكوادر السودانية.

وأشار إبراهيم إلى أن العلاقات الأخوية المتينة بين السودان والمملكة العربية السعودية تشكّل أرضية مثالية لهذا النوع من المشاريع، مشيدًا بالدور السعودي الداعم لمسيرة النهضة الصحية في البلاد، ومؤكدًا أن المشروع يعد مؤشرًا إيجابيًا على عودة مناخ الاستثمار في السودان.

وفي ختام الاجتماع، أقرّت اللجنة مبدئيًا تنفيذ المشروع بعد إجراء دراسة شاملة بالتنسيق مع الشركة، والاتفاق على صيغة العلاقة في الجوانب الإنشائية والتشغيلية. كما تقرر أن يكون المقر الرئيسي للمدينة الطبية في ولاية الخرطوم، مع إنشاء فروع في ولايات أخرى، وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح واستدامة المشروع.

قد يعجبك ايضا