آخر الأخبار
تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج الخرطوم تعزز من قبضتها الأمنية وتحاصر مناطق الهشاشة 

المستشارون المنشقون: المليشيا سجنتنا 3 أشهر وصورتنا تحت تهديد السلاح

متابعات: الوجهة 24

قال المستشارون المنشقون من المليشيا المتمردة، تعليقاً على الفيديوهات التي بثتها غرف المليشيا عقب ظهورهم في مؤتمر صحفي ببورتسودان وإعلان انشقاقهم، إن هذه الفيديوهات جرى تسجيلها تحت تهديد السلاح والإكراه، أثناء فترة اعتقالهم التي استمرت ثلاثة أشهر، وبإشراف مباشر من المستشار القانوني لقائد المليشيا، يس يوسف عبد الرحمن، حيث تم ابتزازهم ومساومتهم بدفع مبلغ مالي كبير استلمه المستشار المذكور مقابل إطلاق سراحهم.

وعبّر المستشارون عن شكرهم وتقديرهم لتنسيقية الزريقات في الداخل والخارج على جهودها في إعادتهم إلى “حضن الوطن”، مؤكدين أن هناك مجموعات أخرى ستنسلخ من المليشيا وتعود إلى الصف الوطني.

وأشاروا إلى أن نشر الفيديوهات يُعد من الأساليب المعتادة للمليشيا، كحيلة لثني الخاضعين لها عن الانشقاق، كاشفين في الوقت نفسه عن وجود تسجيلات أُجبرت شخصيات أخرى، من بينها أنس عمر، على الظهور فيها تحت الإكراه.

قد يعجبك ايضا