آخر الأخبار
ولاية الخرطوم توضح بشأن تصريحات منسوبة للوالي حكومة البحر الأحمر تتعهد بمحاربة المخدرات وكسر حلقات الإتجار إنفجار مفاجئ في إطار سيارة حميدتي يحدث ربكة ويؤدي إلى إعتقال طاقم الحراسة  بين تدهور العملة وإجتماعات المعالجة.. أين كان التخطيط قبل العودة إلى الخرطوم؟ بيان عاجل من أسرة معتقل القوة المشتركة المشتركة تحكم قبضتها على أبو قمرة وتلقن المليشيا درسا مناوي يحذر المليشيا تستهدف مدرسة بالأبيض وإصابات وسط الطلاب إتحاد الإعلاميين الأفارقة يستنكر تصريحات أماني الطويل بشأن السودان .. بيان الحارث يكشف بالتفصيل مسارات إمداد المليشيا السودان يشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة موريتانيا تمنح الجالية السودانية 60 يوما لمغادرة أراضيها الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم السبت يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض مجلس الأمن يناقش تطورات السودان شرطة البحر الأحمر تسلم 5 من أفراد القوات المشتركة للإستخبارات العسكرية  البرهان من داخل مسيد الشيخ أبو قرون: ليس لدينا حلول وسطية أو رمادية وإستراتيجية الحفر بالإبرة ماضية عقوبات أمريكية جديدة على 8 كيانات سودانية العائدون من اللجوء .. والعائدين من التمرد السعودية تحظر دخول مواطني 3 دول أفريقية

توضيح رسمي حول دقيق فاسد بدنقلا

متابعات : الوجهة 24 

 

أصدر الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية الشمالية، الأستاذ الباقر عكاشة عثمان، بياناً توضيحياً ، كشف فيه ملابسات وجود كميات من الدقيق الفاسد داخل مخازن تتبع لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وذلك عقب الجدل الذي أثير بمدينة دنقلا.

 

وأوضح عكاشة أن الشحنة التالفة تُقدّر بنحو (48,800) جوال دقيق زنة 25 كيلوجراماً، إلى جانب مواد أخرى، نافياً بشكل قاطع أي علاقة لحكومة الولاية بهذه الكميات، ومؤكداً أنها تتبع بالكامل للمنظمة الأممية وكانت مخصصة للنقل إلى ولايات غربية عبر مدينة الدبة.

 

وأشار إلى أن تدهور الأوضاع الأمنية وحصار مدينة الفاشر أدّيا إلى تعذر وصول الشحنة إلى وجهتها، ما اضطر الشركة الناقلة لإعادتها وتخزينها بمدينة الدبة في ظروف غير مناسبة، حيث تعرضت لأشعة الشمس المباشرة والأمطار، الأمر الذي تسبب في تلفها وفقدان صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

 

وأكد الناطق الرسمي أن المنظمة قامت لاحقاً بترحيل الكميات التالفة إلى مخازنها بمدينة دنقلا تمهيداً لإبادتها، مشيراً إلى تشكيل لجنة مختصة برئاسة الشؤون الاجتماعية للإشراف على عملية الإبادة، وضمان عدم تسرب أي جزء من هذه المواد إلى المواطنين حفاظاً على الصحة العامة.

 

وفي السياق، ثمّن عكاشة دور وسائل الإعلام في تسليط الضوء على القضايا الخدمية، داعياً الصحفيين إلى تحري الدقة والاعتماد على المصادر الرسمية، ومشدداً على التزام حكومة الولاية بالشفافية والتصدي لأي ممارسات قد تضر بالمواطنين.

قد يعجبك ايضا