آخر الأخبار
الحارث يكشف بالتفصيل مسارات إمداد المليشيا السودان يشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة موريتانيا تمنح الجالية السودانية 60 يوما لمغادرة أراضيها الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم السبت يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض مجلس الأمن يناقش تطورات السودان شرطة البحر الأحمر تسلم 5 من أفراد القوات المشتركة للإستخبارات العسكرية  البرهان من داخل مسيد الشيخ أبو قرون: ليس لدينا حلول وسطية أو رمادية وإستراتيجية الحفر بالإبرة ماضية عقوبات أمريكية جديدة على 8 كيانات سودانية العائدون من اللجوء .. والعائدين من التمرد السعودية تحظر دخول مواطني 3 دول أفريقية البرهان يعزي أفورقي في وفاة والدته صلح تاريخي بأمدرمان يطوي قطيعة 10 سنوات ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة في عطبرة السودان على طاولة مجلس الأمن اليوم الجمعة المليشيا تستهدف محطة وقود بالأبيض تفكيك مخزن منهوبات بأمدرمان  إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخائر بالشمالية الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الجمعة صورة صادمة من داخل سجن دقريس تكشف عن أوضاعا إنسانية قاسية

تصريحات جديدة للبرهان خلال مراسم تسليم رئاسة الأركان

متابعات: الوجهة 24 

 

أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن انتقال القيادة يمثل إرثاً عسكرياً راسخاً يجسد تعاقب الأجيال وضخ دماء جديدة لتجويد الأداء العسكري، مشيداً بالمقاتلين في مختلف مسارح العمليات.

 

وقال إن القوات المسلحة تمثل الركيزة الأساسية لاستقرار الدولة، وإنها صمدت بعزيمة رجالها في مواجهة ما وصفه بـ«كابوس التمرد»، مؤكداً أنه إلى زوال مهما طال الزمن.

 

وشدد القائد العام، خلال مخاطبته مراسم التسليم والتسلم لرئاسة هيئة الأركان بين الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين والفريق أول ركن ياسر العطا، على أن اختيار الأخير جاء استناداً إلى كفاءته الميدانية ودوره في فك الحصار عن القيادة العامة وبث الروح المعنوية، نافياً وجود أي معايير جهوية في التعيين، ومشيداً في الوقت ذاته بدور رئيس الأركان السابق، واصفاً إياه بأنه من ركائز القوات المسلحة في حسم معركة الكرامة وتحقيق الانتصارات.

 

وأشار البرهان إلى استحداث وظائف جديدة تحت مسمى «مساعدي القائد العام»، بهدف تطوير وتأهيل الصناعات العسكرية وتعزيز قدرات القوات المسلحة، مؤكداً أن القوات المسلحة تمثل صمام أمان البلاد ووحدتها.

 

وثمّن القائد العام دور القوات المسلحة والمستنفرين والقوات المساندة في دحر التمرد، لافتاً إلى أن التلاحم بين الشعب والجيش، الذي تجسد في ذكرى السادس من أبريل، يمثل الضامن لتحقيق النصر وتطهير البلاد من كل متمرد وخائن.

 

وأكد أن التقدم لن يتوقف إلا بتطهير كل شبر من أرض السودان، مشدداً على أن المعركة مستمرة حتى ينعم الشعب بحياة كريمة تحرسها وحدة القوات المسلحة والشعب.

من جانبه، أشاد رئيس هيئة الأركان، الفريق أول ركن ياسر العطا، بسلفه الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، واصفاً إياه بـ«جبل الثبات» لدوره المحوري في استقرار المؤسسة العسكرية، مؤكداً السير على ذات النهج لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.

 

وأوضح العطا أن التغييرات في قيادة القوات المسلحة تأتي في إطار ترتيبات تراتبية وعمل روتيني سنوي يهدف إلى ضخ دماء جديدة ومواصلة الطريق نحو الأمن والاستقرار.

 

وأكد أن المؤسسة العسكرية ماضية في معركة «عزة وكرامة» الشعب السوداني حتى تحقيق النصر الكامل، مشدداً على أن الجيش لن تنتكس رايته ولن يُهزم في معركته ضد المرتزقة والقوى الخارجية، واصفاً المعركة الحالية بأنها «معركة الأمة السودانية» بأكملها.

 

وأشار إلى وعي الشعب السوداني الذي جسد ملحمة بطولية في مواجهة المخططات، متعهداً بعدم التخاذل أو التهاون في تأمين كل شبر من أرض الوطن، ومؤكداً أن القوات المسلحة تنفذ إرادة الشعب في بناء دولة قوية ومستقرة.

 

وأعلن العطا السعي لتطوير العمل مع القوات المشتركة وقوات الإسناد، معرباً عن أمله في دمجها ضمن وحدات القوات المسلحة لبناء جيش وطني قومي يمثل كافة أطياف السودان.

 

في السياق، أكد رئيس هيئة الأركان السابق الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، بعد أن ترحم على الشهداء وتمنى الشفاء للجرحى وعودة المأسورين، أن القوات المسلحة خاضت معارك الأيام الأولى لحماية القيادات والمناطق الحيوية، قبل أن تتجه إلى دعم القوات بمعينات القتال، حتى تحقق النصر بتحرير المناطق السيادية وانحسار مسارح العمليات، مشيداً بأعضاء هيئة الأركان الذين غادروا مواقعهم، مؤكداً أنهم أدوا الأمانة.

قد يعجبك ايضا