آخر الأخبار
الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم السبت يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض مجلس الأمن يناقش تطورات السودان شرطة البحر الأحمر تسلم 5 من أفراد القوات المشتركة للإستخبارات العسكرية  البرهان من داخل مسيد الشيخ أبو قرون: ليس لدينا حلول وسطية أو رمادية وإستراتيجية الحفر بالإبرة ماضية عقوبات أمريكية جديدة على 8 كيانات سودانية العائدون من اللجوء .. والعائدين من التمرد السعودية تحظر دخول مواطني 3 دول أفريقية البرهان يعزي أفورقي في وفاة والدته صلح تاريخي بأمدرمان يطوي قطيعة 10 سنوات ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة في عطبرة السودان على طاولة مجلس الأمن اليوم الجمعة المليشيا تستهدف محطة وقود بالأبيض تفكيك مخزن منهوبات بأمدرمان  إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخائر بالشمالية الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الجمعة صورة صادمة من داخل سجن دقريس تكشف عن أوضاعا إنسانية قاسية أنباء متداولة تثير أزمة قبل مواجهة مصر وإيران في كأس العالم الأمطار تسهم في تخفيف أزمة المياه في الأبيض ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية بكسلا

الخرطوم على أعتاب امتحانات الشهادة الثانوية… استعدادات مكتملة و154 ألف طالب في الميدان

متابعات : الوجهة 24 

 

أعلنت ولاية الخرطوم اكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية للعام 2026، وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للامتحانات الذي ترأسه والي الولاية الأستاذ أحمد عثمان حمزه، بحضور الأمين العام لحكومة الولاية الأستاذ أحمد المصطفى علي.

 

واستعرض المدير العام الوزير المكلف لوزارة التربية والتعليم دكتور قريب الله محمد أحمد تقريراً مفصلاً حول سير الاستعدادات، مشيراً إلى أن عدد الجالسين للامتحانات بلغ (153,977) طالباً وطالبة، مقارنة بنحو (27) ألفاً في العام الماضي، ما يعكس تزايد الإقبال وعودة الاستقرار بالولاية.

 

وأكد اكتمال الترتيبات المتعلقة بالتأمين، والترحيل، وتجهيز مراكز الامتحانات والمخازن، إلى جانب توفير الوقود وتشكيل اللجان الرئيسية والفرعية، داعياً الطلاب إلى التوجه للمدارس لاستلام أرقام الجلوس في الوقت المحدد.

 

من جانبه، أشاد والي الخرطوم بمستوى التحضير، معتبراً أن الزيادة الكبيرة في أعداد الطلاب تمثل مؤشراً إيجابياً على عودة الحياة الطبيعية بالولاية، موجهاً بضرورة تأمين خدمات المياه والكهرباء والوقود، وتوفير الدعم اللازم لاستقبال الطلاب القادمين من خارج السودان والولايات الأخرى.

 

كما شدد الوالي على أهمية التنسيق مع الوزارة الاتحادية بشأن الجوانب الفنية، خاصة أعمال الكنترول والتصحيح، إلى جانب إعداد خطة بديلة لمواجهة أي طوارئ، تحسباً لوصول أعداد إضافية من الطلاب في الأيام الأخيرة قبل الامتحانات.

 

ودعا الوالي مؤسسات النقل وأصحاب البصات والحافلات للمساهمة في ترحيل الطلاب خلال فترة الامتحانات، فيما اطمأن الاجتماع على جاهزية الأجهزة النظامية لتنفيذ خطط التأمين منذ انطلاقة الامتحانات وحتى إعلان النتائج.

قد يعجبك ايضا