آخر الأخبار
الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك والي الخرطوم يحسم إجراءات أول مخطط سكني بـ"مدن الكرامة" القوات المشتركة تدك بؤر الجريمة والمخدرات بسوق ليبيا ببورتسودان وزير المالية يكشف عن خطة لتعزيز قدرات سكان الريف شكر وتقدير لمجلس السيادة على سرعة التفاعل مع الملف الاقتصادي فتح بلاغات ضد متهمين في الصيد الجائر بالقضارف الكشف عن تورط إثيوبيا في نقل مقاتلين إلى محور النيل الأزرق تفاصيل صادمة من داخل سجن دقريس بنيالا دفعة جديدة من العائدين... قطار العودة الثاني يغادر القاهرة مواطنو بحر الغزال يدقون ناقوس الخطر أمام سلفاكير مجلس السيادة يوجه رسالة عاجلة للمواطنين حملة مشتركة بالدويم تطيح بمروجي مخدرات أضلاع الخراب ..!! سناء حمد تكتب نفي وتنبيه بيان عاجل من شرطة البحر الأحمر بشان أحداث سوق ليبيا وفاة أحد شباب حادثة الطعن بكسلا مصادر توضح بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة

مواطن ينبش القبور ويترك الجثث في العراء بالأزهري

متابعات : الوجهة 24

أطلق سكان مربع 20 بمنطقة الأزهري جنوب الخرطوم، مناشدة عاجلة إلى رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، للتدخل بعد قيام أحد المواطنين بنبش عدد من القبور في الحي وترك الجثث مكشوفة في العراء، في مشهد صادم لا يليق بحرمة الموتى.

وبحسب إفادات عدد من سكان الحي، فإن قطعة أرض بالمنطقة كانت قد استُخدمت كمقبرة مؤقتة خلال الشهور الأولى من الحرب، وتم دفن عشرات الجثامين فيها، من بينهم شهداء من الجيش والأجهزة الأمنية، إلى جانب مواطنين توفوا أثناء العمليات العسكرية وتعذر نقلهم إلى المقابر الرسمية.

وتفاجأ السكان بقيام مالك الأرض بإحضار حفّار (لودر) ونبش القبور، ليُخرج الجثامين ويتركها مكشوفة بشكل بشع، أثار حالة من الغضب والاستياء وسط الأهالي، لما في ذلك من انتهاك لحرمة الموتى ومخاطر صحية على سكان الحي.

وطالب أهالي مربع 20 مجلس السيادة والجهات المختصة بالتدخل العاجل لإعادة دفن الجثامين بما يليق بكرامة الإنسان، وحماية بيئة الحي من التلوث والمخاطر الناتجة عن بقاء الجثث في العراء.

قد يعجبك ايضا