القضارف تودع “2500” نازح عائد إلى الخرطوم
متابعات : الوجهة 24
ودّع وزير الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية، معتصم صالح، ووالي القضارف المكلف، الفريق الركن محمد أحمد حسن، والأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي، أحمد إبراهيم عبدالله، اليوم السبت أمام أمانة حكومة الولاية، دفعة جديدة من النازحين العائدين إلى ولاية الخرطوم، وذلك في إطار برنامج العودة الطوعية ضمن نفرة الإحسان الرابعة التي ينفذها ديوان الزكاة بالقضارف.
وتضم الدفعة 2500 مستفيد، بتكلفة مالية بلغت 200 مليون جنيه.
كما دشّن الوزير والوالي مبادرة العودة الطوعية إلى الخرطوم التي تتبناها مفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر الاتحادية.
وأكد الوزير معتصم صالح أهمية مواصلة جهود إعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة من المليشيا المتمردة، ومساعدتهم على بدء حياة جديدة، والمساهمة في إعمار ما دمرته الحرب.