آخر الأخبار
تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج الخرطوم تعزز من قبضتها الأمنية وتحاصر مناطق الهشاشة 

حملات أمنية لإزالة السكن العشوائي والمظاهر السالبة بالخرطوم 

الخرطوم: الوجهة 24

وجهت لجنة تنسيق شؤون أمن محلية الخرطوم خلال اجتماعها اليوم برئاسة المدير التنفيذي للمحلية عبد المنعم البشير، بقيام حملات ضبط أمني وإزالة للمظاهر السالبة بالشريط النيلي الغربي والمناطق المحاذية له على امتداد النيل الأبيض بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية المختصة.

وتشمل الحملات ضبط الأجانب واتخاذ الإجراءات القانونية حول تواجدهم غير الشرعي وإزالة السكن العشوائي والعشوائيات داخل الأسواق بجانب ضبط جميع الممارسات المخلة بالأمن المجتمعي.

كما قررت اللجنة إعادة تشكيل لجان الأمن على مستوى الوحدات الإدارية لتقصير الظل الأمني وتسريع الاستجابة للحد من المهددات الأمنية داخل الوحدات الإدارية.

إلى ذلك وجهت اللجنة بمواصلة حملات إصحاح البيئة والقضاء على نواقل الملاريا وحمى الضنك بالتنسيق مع وزارة الصحة بالولاية، بجانب مواصلة الجهود الرامية لتهيئة البيئة بالمدارس وتسريع وتيرة المعالجات اللازمة لضمان استقرار الدراسة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالولاية.

كما شددت اللجنة على استمرار حملات إزالة المظاهر السالبة شرق السوق المركزي وحول المدينة الرياضية قبالة نفق المركزي، فضلاً عن إعادة تنظيم سوق الأسماك جنوب المحلية بالتنسيق مع محلية جبل أولياء مع أهمية تواصل الطوافات الأمنية حول الأسواق الجنوبية لتعزيز الأمن والقضاء على بؤر الجريمة.

وجهت اللجنة بمواصلة الحملات المنعية لمزاولة بيع الشاي وتعاطي الشيشة في الشوارع الرئيسية والميادين، وشددت اللجنة على ضوابط نقل الأثاثات والمنقولات والسيارات داخل المحلية وفقاً للإجراءات القانونية المعتمدة.

إلى ذلك أثنت اللجنة على المجهود الكبير الذي كان يضطلع به مدير شرطة المحلية السابق اللواء شرطة المبارك الزين الذي ترجل للمعاش بعد فترة قضاها في تعزيز الأمن بالمحلية واستعادة عمل الأقسام الشرطية مما كان له الأثر الكبير في الاستقرار الذي تشهده الخرطوم .

قد يعجبك ايضا