آخر الأخبار
تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج الخرطوم تعزز من قبضتها الأمنية وتحاصر مناطق الهشاشة 

إبراهيم جابر يطلع على سير عمل غرفة العمليات الأمنية بالخرطوم

متابعات : الوجهة 24

اطلع عضو مجلس السيادة الانتقالي، مساعد القائد العام الفريق مهندس إبراهيم جابر إبراهيم، على سير العمل بغرفة العمليات المركزية لمراقبة الأحوال الأمنية بولاية الخرطوم، ورصد المهددات ضمن مهام لجنة ضبط الأمن وبسط هيبة الدولة التابعة للجنة العليا لتهيئة البيئة لعودة المواطنين إلى الولاية.

جاء ذلك بحضور وزير الداخلية، ووالي الخرطوم، والمدير العام للشرطة، ونائب هيئة الأركان، حيث وقف الفريق إبراهيم على الإمكانيات اللوجستية والتقنيات المستخدمة في رصد ومراقبة المدن المختلفة، وإسناد الأطواف المشتركة بالطائرات المسيرة للمساهمة في تأمين العاصمة وإخماد التهديدات الأمنية قبل وقوعها، عبر الدوريات والارتكازات وقوات تأمين المعابر المنتشرة في جميع أنحاء العاصمة.

وأشاد الفريق إبراهيم بأداء الفرق المشتركة في غرفة العمليات، مطالباً بمزيد من التنسيق والتعاون لرفع مستوى ضبط الأمن إلى أقصى درجاته حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، مؤكداً استكمال تجهيزات الغرفة وتوفير النواقص الفنية، بما في ذلك أحدث كاميرات المراقبة وملحقاتها وأجهزة الاتصالات، وزيادة عدد الكاميرات المسيرة لضمان تغطية شاملة ومستدامة بكفاءة وجودة عالية.

من جانبه، أوضح مدير غرفة العمليات المركزية، اللواء شرطة عبد الكريم محمد خير، أن الغرفة استعادت عملها بعد الدمار الذي خلفته المليشيا الإرهابية في ملحقات وأدوات المراقبة، حيث تم ربط نحو 15 كاميرا مراقبة بمناطق الهشاشة الأمنية بمحليتي كرري وأم درمان، بالإضافة إلى استعادة رقم الطوارئ 999، وتوفير 9 دوريات للطوارئ والعمليات.

وأشار اللواء عبد الكريم إلى تأمين عدد من معابر ولاية الخرطوم بقوات مشتركة، ما أسفر عن نحو 42 ضبطية، ونشر حوالي 210 ارتكاز بمحليات الولاية المختلفة، وتشكيل أطواف بواسطة القوة المشتركة أسفرت عن ضبط كميات من المسروقات والأسلحة والذخائر والمخدرات، وإعادة ممتلكات متعلقة بمجموعة من المواطنين إلى ذويها.

وأضاف أن الغرفة تعمل وفق نظم تشبيك محكم بين جميع القوات النظامية وسلطات الدفاع المدني لتشديد الرقابة على المعابر والشوارع والأسواق، ومنع المهددات الأمنية والقبض على المتفلتين.

قد يعجبك ايضا