إبراهيم جابر يطلع على سير عمل غرفة العمليات الأمنية بالخرطوم
متابعات : الوجهة 24
اطلع عضو مجلس السيادة الانتقالي، مساعد القائد العام الفريق مهندس إبراهيم جابر إبراهيم، على سير العمل بغرفة العمليات المركزية لمراقبة الأحوال الأمنية بولاية الخرطوم، ورصد المهددات ضمن مهام لجنة ضبط الأمن وبسط هيبة الدولة التابعة للجنة العليا لتهيئة البيئة لعودة المواطنين إلى الولاية.
جاء ذلك بحضور وزير الداخلية، ووالي الخرطوم، والمدير العام للشرطة، ونائب هيئة الأركان، حيث وقف الفريق إبراهيم على الإمكانيات اللوجستية والتقنيات المستخدمة في رصد ومراقبة المدن المختلفة، وإسناد الأطواف المشتركة بالطائرات المسيرة للمساهمة في تأمين العاصمة وإخماد التهديدات الأمنية قبل وقوعها، عبر الدوريات والارتكازات وقوات تأمين المعابر المنتشرة في جميع أنحاء العاصمة.
وأشاد الفريق إبراهيم بأداء الفرق المشتركة في غرفة العمليات، مطالباً بمزيد من التنسيق والتعاون لرفع مستوى ضبط الأمن إلى أقصى درجاته حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، مؤكداً استكمال تجهيزات الغرفة وتوفير النواقص الفنية، بما في ذلك أحدث كاميرات المراقبة وملحقاتها وأجهزة الاتصالات، وزيادة عدد الكاميرات المسيرة لضمان تغطية شاملة ومستدامة بكفاءة وجودة عالية.
من جانبه، أوضح مدير غرفة العمليات المركزية، اللواء شرطة عبد الكريم محمد خير، أن الغرفة استعادت عملها بعد الدمار الذي خلفته المليشيا الإرهابية في ملحقات وأدوات المراقبة، حيث تم ربط نحو 15 كاميرا مراقبة بمناطق الهشاشة الأمنية بمحليتي كرري وأم درمان، بالإضافة إلى استعادة رقم الطوارئ 999، وتوفير 9 دوريات للطوارئ والعمليات.
وأشار اللواء عبد الكريم إلى تأمين عدد من معابر ولاية الخرطوم بقوات مشتركة، ما أسفر عن نحو 42 ضبطية، ونشر حوالي 210 ارتكاز بمحليات الولاية المختلفة، وتشكيل أطواف بواسطة القوة المشتركة أسفرت عن ضبط كميات من المسروقات والأسلحة والذخائر والمخدرات، وإعادة ممتلكات متعلقة بمجموعة من المواطنين إلى ذويها.
وأضاف أن الغرفة تعمل وفق نظم تشبيك محكم بين جميع القوات النظامية وسلطات الدفاع المدني لتشديد الرقابة على المعابر والشوارع والأسواق، ومنع المهددات الأمنية والقبض على المتفلتين.