آخر الأخبار
الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج

السودان يدعو المجتمع الدولي لدعم إعادة الإعمار

متابعات: الوجهة 24

جدد السودان دعوته للمجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية لدعم جهوده لإعادة إعمار المؤسسات ذات الصلة بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، مؤكدا تطلع البلاد لتعزيز التعاون وتسخير إمكانيات البلاد الكبيرة في مجال الزراعة لتحقيق أهداف مبادرة الذرة من أجل الغذاء التي أطلقتها الوكالة ومنظمة الفاو في أكتوبر ٢٠٢٣.

جاء ذلك في البيان الذي قدمه بروفيسور أحمد مضوي موسى وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمام اجتماعات الدورة التاسعة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية التي بدأت أعمالها اليوم بفيينا.

وقد دعا السيد الوزير الوكالة لإيفاد فريق فني للوقوف على حجم الدمار والأضرار الهائلة التي لحقت بكافة المؤسسات ذات الصلة بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، شاكراً الوكالة على دعمها المتواصل للبلاد وعلى إيفاد بعثة فنية لتقييم الأوضاع في مراكز العلاج الإشعاعي في الخرطوم وود مدني وشندي في إطار مبادرة الوكالة “أشعة الأمل لعلاج السرطان”، ولدعمها البلاد في مكافحة تلوث البحار بالبلاستيك، كما جدد سيادته التزام حكومة السودان بكافة الإجراءات والالتزامات المنبثقة عن الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة بالأمن والأمان النوويين ونظام الضمانات الشاملة للوكالة .

الجدير بالذكر أن وفد السودان المشارك في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضم ممثلين للجهاز الوطني للرقابة النووية والإشعاعية، وهيئة الطاقة الذرية السودانية، وبعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بفيينا، وسيلتقي المدير العام للوكالة ونوابه للتعاون التقني والعلوم والتطبيقات النووية والأمن والأمان النوويين ويشارك في فعاليات أخرى، وينظم معرضاً على هامش المؤتمر العام يستعرض جانباً من دعم الوكالة للبلاد في الفترة الماضية والتدمير الذي لحق بالمؤسسات الوطنية ذات الصلة بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في البلاد.

قد يعجبك ايضا