آخر الأخبار
الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج

حملة بالخرطوم لإنقاذ الغابات من القطع الجائر

متابعات : الوجهة 24

أطلقت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم، اليوم، حملة كبرى لحماية الغابات ومكافحة القطع الجائر للأشجار، بتنظيم الإدارة العامة للموارد الطبيعية والغابات بالوزارة.

وأكد وزير الزراعة المكلف، سر الختم فضل المولى، أن الحملة تأتي استكمالاً لقرار منع قطع الأشجار بالولاية الصادر في أغسطس الماضي، مشدداً على أهمية الغابات في الحفاظ على البيئة وكونها مورداً طبيعياً متجدداً يجب رعايته. وأشار إلى أن الوزارة لديها برامج لاحقة لتعويض الأشجار المفقودة عبر نثر البذور وإنتاج الشتول.

وذكرت الوزارة أن الحملة انطلقت في منطقة التكناب بمحلية شرق النيل، حيث تم ضبط خمس عربات محملة بالأخشاب وكميات كبيرة من الفحم، وتم تحويل المتهمين إلى قسم شرطة حلة كوكو وفتح بلاغات بحقهم مع التحفظ على المعروضات.

وأوضح مسح ميداني أجرته إدارة الغابات بالوزارة في يوليو الماضي أن الحرب أدت إلى تدمير نحو 60% من الغابات بالولاية، ما يعكس أهمية هذه الحملة في استعادة الغطاء الغابي وحماية البيئة.

قد يعجبك ايضا