كمين محكم يقود لإحباط تهريب أسلحة بالقضارف
متابعات: الوجهة 24
تمكنت شرطة ولاية القضارف من إحباط عملية تهريب أسلحة خطيرة كانت في طريقها من الخرطوم إلى ولاية كسلا، وذلك عقب عملية نوعية نفذتها قوات المباحث بالولاية استناداً إلى معلومات دقيقة.
وقال المقدم شرطة محمد الفاتح عبد اللطيف، مدير مباحث الولاية، إن فريقاً ميدانياً تحرك بعد توفر المعلومات ونصب كميناً محكماً عند نقطة تفتيش “حاكمة”، ما أسفر عن ضبط عربة “سوناتا” فضية اللون بدون لوحات يستقلها متهمان. وأوضح أن عملية التفتيش أسفرت عن العثور على ترسانة أسلحة مخبأة داخل المركبة، شملت:
مدفع (أربجي سفن).
3 دانات أربجي.
دانة (م د).
6 عبوات دافعة.
بندقيتين كلاشنكوف.
11 خزنة كلاشنكوف.
96 طلقة كلاشنكوف.
وأشار إلى أنه تم اقتياد المتهمين لاتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهما، حيث فُتح بلاغ بالرقم (1768) تحت المادة (26) من قانون الأسلحة والذخيرة بقسم شرطة المدينة.
من جهته، ثمّن مدير شرطة ولاية القضارف اللواء شرطة عصام الدين محجوب محمد أحمد، يقظة قوات المباحث واحترافيتها العالية في تنفيذ العملية، مؤكداً أن شرطة الولاية ستظل سداً منيعاً في وجه أي محاولات تهدد السلم والأمن المجتمعي، ومشدداً على استمرار الجهود لمحاربة تهريب وانتشار السلاح.
ويعد هذا الإنجاز حلقة جديدة في سلسلة النجاحات الأمنية التي تحققها شرطة القضارف لحماية المواطنين وتعزيز سيادة حكم القانون.