آخر الأخبار
عليكم بالجماعة ..!! مقتل ضابط إماراتي خلال معارك في شمال دارفور ضبط “متعاون” مع المليشيا في بحري بيان عاجل من القوة المشتركة الذعر يخيم على سوق الإخلاص إثر حادث إطلاق نار الهلال يحسم شطب أربعة من لاعبيه الأجانب رسائل حاسمة من العطا خلال تفقده سلاح المدرعات فصيل من الحركة الشعبية يعلن الانخراط في معركة الكرامة ولاية الخرطوم توضح بشأن تصريحات منسوبة للوالي حكومة البحر الأحمر تتعهد بمحاربة المخدرات وكسر حلقات الإتجار إنفجار مفاجئ في إطار سيارة حميدتي يحدث ربكة ويؤدي إلى إعتقال طاقم الحراسة  بين تدهور العملة وإجتماعات المعالجة.. أين كان التخطيط قبل العودة إلى الخرطوم؟ بيان عاجل من أسرة معتقل القوة المشتركة المشتركة تحكم قبضتها على أبو قمرة وتلقن المليشيا درسا مناوي يحذر المليشيا تستهدف مدرسة بالأبيض وإصابات وسط الطلاب إتحاد الإعلاميين الأفارقة يستنكر تصريحات أماني الطويل بشأن السودان .. بيان الحارث يكشف بالتفصيل مسارات إمداد المليشيا السودان يشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة موريتانيا تمنح الجالية السودانية 60 يوما لمغادرة أراضيها

رئيس الوزراء يوجّه بمضاعفة ميزانية معبر أرقين

متابعات : الوجهة 24

 

وجّه رئيس مجلس الوزراء بروفيسور كامل إدريس بمضاعفة ميزانية معبر أرقين البري إلى خمسة أضعاف، وذلك لمقابلة الزيادة الكبيرة في أعداد المواطنين العائدين طوعاً من جمهورية مصر العربية إلى البلاد.

 

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية أجراها، ظهر اليوم الأربعاء، إلى معبر أرقين بالولاية الشمالية، حيث وقف ميدانياً على أوضاع المواطنين العائدين وإجراءات الاستقبال والخدمات المقدمة لهم.

 

وأكد رئيس الوزراء، لدى مخاطبته حشداً من العائدين، أن الحكومة تقف إلى جانب المواطن في هذه المرحلة، مجدداً التزامها بتسهيل العودة الطوعية دون فرض أي رسوم إضافية، إلى جانب سريان التوجيه الخاص بإعفاء الأمتعة الشخصية للعائدين من الضرائب والجمارك.

 

كما تعهّد بتوفير كافة المعينات والخدمات اللازمة لضمان انسياب العودة الطوعية بسهولة ويسر، مرحباً بالمواطنين العائدين إلى أرض الوطن ومساهمتهم في جهود الإعمار والنهضة، موجهاً في الوقت نفسه بمعالجة شكاوى المواطنين في المعبر بصورة فورية.

 

وطاف رئيس الوزراء والوفد المرافق له على مرافق المعبر المختلفة، شملت الحجر الصحي وصالات الجوازات والجمارك، إلى جانب الصادر، للوقوف على سير العمل والإجراءات المتبعة.

 

من جانبهم، أشاد المواطنون العائدون بدور القوات المسلحة والقوات المساندة وتضحياتها، مؤكدين أن هذه الجهود أسهمت في جعل العودة إلى البلاد أمراً ممكناً، كما أكدوا أن الزيارة التفقدية تركت أثراً إيجابياً وعكست اهتمام الحكومة بالمواطنين العائدين.

 

بدوره، أوضح وزير العدل أن لجنة منع التحصيل غير القانوني سبق أن زارت المعبر وحصرت المخالفات التي تمّت معالجتها، مؤكداً عدم وجود أي تحصيل غير قانوني حالياً. فيما أشار والي الولاية الشمالية إلى أن أعداد العائدين فاقت التوقعات، مجدداً التزام حكومة الولاية بتوفير الخدمات اللازمة حتى وصول المواطنين إلى مناطقهم.

 

كما أكد مدير عام قوات الشرطة إعفاء الأمتعة الشخصية من الجمارك، واستعداد الشرطة لتسهيل إجراءات العودة، في حين كشف مدير الضرائب بالولاية الشمالية عن التوصل إلى اتفاق مع الجهات المختصة يقضي بتخفيض قيمة التذاكر بنسبة 30% دعماً للعودة الطوعية.

 

وأشار مدير معبر أرقين إلى أن المعبر يشهد تدفقاً متزايداً من المواطنين العائدين، مؤكداً جاهزيته لتقديم كل التسهيلات الممكنة، بينما تعهّد القنصل المصري بتكثيف التنسيق مع السلطات السودانية لتسهيل إجراءات العودة وتسريعها.

قد يعجبك ايضا