آخر الأخبار
الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم السبت يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض مجلس الأمن يناقش تطورات السودان شرطة البحر الأحمر تسلم 5 من أفراد القوات المشتركة للإستخبارات العسكرية  البرهان من داخل مسيد الشيخ أبو قرون: ليس لدينا حلول وسطية أو رمادية وإستراتيجية الحفر بالإبرة ماضية عقوبات أمريكية جديدة على 8 كيانات سودانية العائدون من اللجوء .. والعائدين من التمرد السعودية تحظر دخول مواطني 3 دول أفريقية البرهان يعزي أفورقي في وفاة والدته صلح تاريخي بأمدرمان يطوي قطيعة 10 سنوات ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة في عطبرة السودان على طاولة مجلس الأمن اليوم الجمعة المليشيا تستهدف محطة وقود بالأبيض تفكيك مخزن منهوبات بأمدرمان  إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخائر بالشمالية الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الجمعة صورة صادمة من داخل سجن دقريس تكشف عن أوضاعا إنسانية قاسية أنباء متداولة تثير أزمة قبل مواجهة مصر وإيران في كأس العالم الأمطار تسهم في تخفيف أزمة المياه في الأبيض ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية بكسلا

بدائل الطاقة والوقود على طاولة طوارئ الخرطوم

متابعات: الوجهة 24 

 

بحثت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم، برئاسة والي الولاية الأستاذ أحمد عثمان حمزة، مجمل الترتيبات الخاصة بتهيئة وسط الخرطوم، إلى جانب تأمين إمدادات الوقود للمرافق الحيوية والخدمية، واستعراض تقارير بدائل الطاقة.

 

ووقف الاجتماع على تنفيذ القرارات والتوجيهات المتعلقة بإكمال تهيئة البيئة بوسط الخرطوم، كما اطمأن على الترتيبات الخاصة بتأمين إمدادات المياه تحسباً لحدوث قطوعات في التيار الكهربائي. واستمع إلى تنوير من اللجان المختصة بشأن دراسة خيارات الطاقة البديلة، والإجراءات الاحترازية لضمان استمرارية الخدمات.

 

ووجه الاجتماع بتكثيف الرقابة على عمليات توزيع وصرف الوقود، لضمان وصوله إلى القطاعات الخدمية والحيوية، ومنع أي تجاوزات.

 

وفي محور آخر، استمع الاجتماع إلى تقرير حول البدائل المقترحة لنقل كمائن الطوب من داخل المناطق الحضرية إلى مواقع بعيدة عن الأحياء السكنية، مع التشديد على ضرورة خلو المواقع المقترحة من أي تداخل مع المناطق السكنية.

 

وفي السياق ذاته، ناقش الاجتماع الترتيبات الجارية لتنظيم ملتقيات تنويرية لتدشين نظام الدفع الإلكتروني “إيصالي” ومنصة “بلدنا”، بمشاركة والي الخرطوم ووزير الاتصالات والتحول الرقمي، وتحت إشراف المجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات بالولاية.

 

إلى ذلك، اطمأن الاجتماع على اكتمال الترتيبات الخاصة بانعقاد امتحانات الشهادة الثانوية، المقررة في الثالث عشر من أبريل الجاري، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم بالولاية جاهزية مراكز الامتحانات، وتسليم أرقام الجلوس للطلاب، واستلام أوراق الامتحانات.

 

ووجهت اللجنة بضرورة توفير خدمات المياه والكهرباء والرعاية الصحية داخل مراكز الامتحانات، لضمان سير العملية الامتحانية بصورة سلسة.

قد يعجبك ايضا