آخر الأخبار
مبادرة أممية لتبادل أسرى الحرب بين الحكومة و مليشيا الدعم السريع تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا

جلسة مباحثات مشتركة بين وزير الخارجية ونظيره الليبي في طرابلس

متابعات: الوجهة 24

ضمن فعاليات زيارته الرسمية إلى دولة ليبيا، عقد السيد وزير الخارجية والتعاون الدولي، السفير محي الدين سالم أحمد،امس جلسة مباحثات مشتركة مع السيد الطاهر الباعور وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

 

شارك من الجانب الليبي مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية، والسفير الليبي لدى السودان الدكتور فوزي بومريز، والسيد رامي سعيد كمال المستشار بوزارة الخارجية الليبية، فيما ضم الوفد السوداني الفريق عباس بخيت نائب المدير العام لجهاز المخابرات العامة، والسفير إبراهيم محمد أحمد سفير السودان لدى ليبيا، والسفير الصادق عبدالله إلياس المدير العام للشؤون الأفريقية، والسفير عصام إدريس نائب رئيس البعثة السودانية في طرابلس.

 

تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتنسيق والتعاون المشترك في القضايا الإقليمية والدولية، في ظل التحديات المتشابهة التي تواجه السودان وليبيا، لا سيما في الجوانب السياسية والأمنية، وما يتعرض له البلدان من محاولات تستهدف زعزعة الاستقرار وتقويض مؤسسات الدولة.

 

أكد الجانبان أهمية التصدي للمخططات الرامية إلى تفتيت الجبهة الداخلية في البلدين، وضرورة تعزيز التنسيق السياسي والأمني بما يحفظ وحدة واستقرار السودان وليبيا.

 

واتفق الطرفان على تفعيل آليات التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية، وتكثيف التنسيق في المحافل الإقليمية والدولية، إلى جانب أهمية تنشيط العمل المشترك في قضايا فضاء الساحل والصحراء بما يخدم مصالح دول وشعوب الإقليم.

 

كما شدد الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالنفع المباشر على مواطني السودان وليبيا.

 

من جانبه، أكد وزير الخارجية الليبي أهمية احترام إرادة الشعب السوداني وخياراته الوطنية، مشدداً على رفض ليبيا لأي أطروحات أو مشاريع تستهدف تقسيم السودان أو المساس بوحدته وسيادته، كما جدد دعم بلاده للمؤسسات الوطنية السودانية والقوات المسلحة السودانية، بما يمكنها من بسط سيطرتها على كامل التراب الوطني.

 

أكد الجانب الليبي حرصه على إعادة فتح سفارته في الخرطوم، والشروع في صيانة فندق كورنثيا والاستثمارات الليبية في السودان، فضلاً عن استمرار الجهود لمساعدة السودانيين الراغبين في العودة الطوعية، مشيراً إلى أن الترتيبات الخاصة بعودة الفوج الأول تمضي بخطى متقدمة.

قد يعجبك ايضا