آخر الأخبار
الأمطار تسهم في تخفيف أزمة المياه في الأبيض ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية بكسلا بعد موجة الانتقادات .. وزارة الصناعة تكشف مبررات حظر بعض السلع ونتائجه الأولية شرطة البحر الأحمر تنفذ تمشيطاً أمنياً شاملاً لعدد من أحياء وأسواق بورتسودان وزير الداخلية يعلن خطة وطنية شاملة لمكافحة المخدرات مبادرة أممية لتبادل أسرى الحرب بين الحكومة و مليشيا الدعم السريع تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض

صندوق إعانة المرضى الكويتي: أكثر من (9.5) مليون مستفيد في 11 ولاية خلال نصف العام رغم التحديات

متابعات: الوجهة 24

كشف د. عبدالمجيد فضل الله، المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي – مكتب السودان، عن استقرار أعمال الصندوق وتوسّع تدخلاته الصحية والإنسانية خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغ عدد المستفيدين (9,576,809) مستفيدين في مختلف مجالات عمل الصندوق.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم بمكتبه في مقر الصندوق بولاية كسلا أن هذه التدخلات شملت (11) ولاية هي: الخرطوم، نهر النيل، الشمالية، البحر الأحمر، كسلا، القضارف، الجزيرة، سنار، شمال وجنوب كردفان، وشمال دارفور، وذلك عبر المستشفيات المتخصصة في طب الأطفال، ومراكز الرعاية الصحية الأساسية، ومشاريع الإغاثة والطوارئ، والتنمية المجتمعية، والتدريب وبناء القدرات.

وأشار د. عبدالمجيد إلى تركيز الصندوق على تحسين الخدمات الصحية وتخفيف معاناة المرضى وإعمار المؤسسات الصحية الأساسية، مؤكداً استمرار العمل في مستشفى المزيني التخصصي للأطفال بكسلا ومستشفى الأبيض التخصصي للأطفال بشمال كردفان – اللذين يُعدّان الأكبر في شرق وغرب البلاد – حيث واصلا تقديم خدماتهما رغم الظروف الحرجة التي فرضتها الحرب.

كما أشار إلى تنفيذ مشاريع إعادة إعمار المؤسسات الصحية، واستمرار تشغيل مراكز الصندوق الصحية، وتنفيذ برامج الطوارئ والمكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض، إلى جانب توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، والمخيمات الجراحية، والعيادات الميدانية المتنقلة، ومشاريع الطاقة البديلة للمياه والصحة، وتعزيز البنية التحتية الصحية، فضلاً عن برامج التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع الصحي.

وقدم المدير التنفيذي شكره لحكومة دولة الكويت ممثلة في وزارة الخارجية وسفارة دولة الكويت بالسودان، وسفيرها سعادة د. فهد بن مشاري الظفيري، بجانب مفوضية العون الإنساني، ووزارة الصحة الاتحادية، والوزارات الولائية، والشركاء المانحين المحليين والدوليين، وجهود المتطوعين وفرق الصندوق المنتشرة في المدن والقرى والأرياف، الذين يواصلون عملهم في ظل ظروف محفوفة بالمخاطر.

قد يعجبك ايضا